سياسة عربية

بيعة للبغدادي من أمام الحرم المكي (صور)

حساب مجرد متمردة الذي أعلن البيعة معروف بدعمه لتنظيم الدولة - تويتر
حساب مجرد متمردة الذي أعلن البيعة معروف بدعمه لتنظيم الدولة - تويتر
نشر حساب باسم امرأة يناصر تنظيم الدولة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورتين من أمام الحرم المكي تجدد فيهما البيعة لزعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، وتتمنى منه أن يعتلي منبر الحرم.

وغرّد حساب "مجرد متمردة"، المعروف بتأييده لتنظيم الدولة، كما تتابعه "عربي21"، صورة أمام الكعبة المشرفة يظهر فيها ورقة كُتب عليها: "أميرنا أبا بكر، منبر الحرم في انتظارك، الدولة الإسلامية باقية، وتتمدد"، مع رسم شعار التنظيم على الورقة ذاتها.

كما نشر الحساب ذاته صورة أخرى من ساحة الحرم، يظهر فيها برج الساعة المعروف، وبعض مآذن المسجد الحرام، وكتب على ورقة أخرى: "من ساحة الحرم المكي الطاهرة أجدد بيعتي لأمير المؤمنين أبي بكر البغدادي، الحسيني، القرشي، حفظه الله ورعاه على السمع والطاعة، في المنشط، والمكره"، وتبعتها بهاشتاغي: "أصوم مع دولة الإسلام"، و "دولة الإسلام باقية".

ويحظى تنظيم الدولة بشعبية بين فئة من الشعب السعودي، غالبيتهم من ذوي المعتقلين المتهمين بتبني الفكر الجهادي، حيث يعتبرون أنهم لا يجدون أحدا يستطيع نصرتهم و"فكاك أسراهم" سوى تنظيم الدولة، وفق قول بعضهم.
 
في المقابل، يقلل مراقبون في المملكة من أهمية هذه الظاهرة، ويرون أن حجم التأييد لتنظيم الدولة محدود، ولا يختلف عن نظيره في الدولة العربية الأخرى، مع فارق أن مواقع التواصل تضخّم ذلك حسب قولهم، نظرا لانتشار استخدامها بشكل كبير في أوساط الشباب السعودي، بخاصة موقع "تويتر".

 


التعليقات (5)
الطيب
الخميس، 25-06-2015 12:48 ص
ظلمة وقتلة ومرتزقة والإسلام منهم براء
اخبار قديمة وغبية
الأربعاء، 24-06-2015 05:04 م
هذة الصور من شهرين وموقعك يزيد قناعتي بانة اخر من يعلم
سعيد
الأربعاء، 24-06-2015 07:22 ص
ملک سلمان و ابوبکر البغدادي وجهان لعمله واحده کلاهما يقتلون الناس و لا يحترمون الاشهر الحرام و لا شهر الصيام
ليبيا ولاية طرابلس
الأربعاء، 24-06-2015 07:05 ص
باقية وتتمدد بإذن الله ..
عبد الله
الأربعاء، 24-06-2015 03:53 ص
أي دولة و أي أسلام يقتلون الناس بوحشية و يجرمون في رمضان و لا يحترمون الأشهر الحرم هؤلاء كلاب النار قتلة سفاحين خوارج و دجالين اعطوا اقبح صورة عن الإنسان فأحرو الأسلام و أنه من الخطأ الشنيع تسميتهم بالدولة الإسىلامية لأن الإسلام بريئ من جهلهم و بغيهم و ظلمهم لعنهم الله با هي دولة أجرامية و كذلك يجب أن تسمى