سياسة دولية

خامنئي: صمود العراق بمواجهة الإرهاب يعزز أمن المنطقة

خامنئي باستقبال العبادي في طهران
خامنئي باستقبال العبادي في طهران
اعتبر آية الله السيد علي خامنئي أن "صمود الحكومة والشعب في العراق في مواجهة الإرهابيين يعزز الأمن في بلدان المنطقة".

وقال خامنئي لدى استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في طهران الأربعاء: "إن إحدى مواصفات الشعب العراقي والقوات الشعبية المهمة في المعركة ضد الإرهابيين، الشجاعة والعزيمة والشهامة"، داعيا إلى "ضرورة التحلي بالوعي واليقظة في الحفاظ على الوحدة الوطنية والسياسية في العراق".

ورأى أن "وجود الإرهابيين في العراق بالحادث العابر"، لافتا إلى أن "الطاقات الهائلة لقوات الحشد الشعبي تشكل مصدرا يمكن الاعتماد عليه على مختلف الصعد خارج ساحة الحرب".

 وأكد خامنئي أن "أحد أهداف الأجهزة الاستخبارية الغربية في العراق تتمثل بهدم أركان الوحدة الوطنية والسياسية في العراق"، مشددا على "عدم السماح بإحداث ثغرات في الوحدة بين الشيعة والسنة والكرد والعرب في العراق".

 وشدد على "موقف إيران الداعم للوحدة بين مختلف الفصائل والقوى الثورية العراقية"، منوها إلى أن "الأميركيين يريدون نهب ثروات العراق كما يفعلون في بعض البلدان العربية بالمنطقة، ويريدون في الوقت ذاته فرض رغباتهم".

 من جهته اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن "الدعم الإيراني الشامل للعراق والتعاون الوثيق الذي تبديه طهران يؤكد متانة الأواصر بين البلدين".
 
وقال: "إن أعداء العراق يبذلون قصارى جهودهم لتأجيج الخلافات القومية والطائفية، إلا أن الشعب والحكومة عازمان على مواجهة هذه المؤامرة والحفاظ على الوحدة الوطنية في البلاد".
التعليقات (0)