سياسة عربية

المقاومة اليمنية تتقدم في مأرب على حساب الحوثيين

بمساندة من قوات التحالف العربي - (أرشيفية) أ ف ب
بمساندة من قوات التحالف العربي - (أرشيفية) أ ف ب
شنت المقاومة الشعبية المدعومة بقوات مؤيدة للشرعية هجوما واسعا، على الجفينة ومنطقة الأشراف (جنوب غربي مأرب)، بمساندة من طيران التحالف العربي الذي قصف مواقع تمركز الحوثيين والقوات المتحالفة معهم، أدت إلى دحرهم من عدد من المواقع المهمة، أسفر عن سقوط قتلى من الطرفين.

وقالت مصادر قبلية لصحيفة "عربي21" إن "مقاتلي المقاومة الشعبية، الأربعاء، تمكنوا من إخضاع سد مأرب الشهير، وموقع مربط، والتقدم تجاه جبهة البلق" بعد قتال ضار مع قوات الحوثي وصالح.

ودمر التحالف الأربعاء، عددا من الآليات التابعة للحوثيين في منطقة الجفينة غربي مأرب، منها "عربتي (BMB)، وسيارة فورد أمريكي، على متنها مضاد للطيران، ومدفع عيار (37)". 

ولم تشر المصادر ما إذا نجم عن هذا القصف خسائر بشرية أم لا.

وذكرت المصادر ذاتها، أن "مرزوق أبو سعد، رئيس الدائرة القانونية لفرع التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن) في مدينة مأرب، قتل  في المعارك التي دارت، الأربعاء، بين المقاومة المؤيدة للشرعية ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم.

من جهتها، نجحت المقاومة الشعبية في مدينة إب (وسط البلاد) الأربعاء، من نصب كمين مسلح، استهدف سيارتين تقل مسلحين حوثيين في نقيل سمارة  شمال إب، كانت متجهة لتعزيز جبهات القتال في مدينة تعز (جنوبا).

فيما شهدت جبهات القتال في كلا من عدن وتعز والجوف (جنوب وشمال البلاد) اشتباكات متقطعة بين المقاومة والحوثيين المدعومين بوحدات من الجيش الموالي لعلي عبد الله صالح.
التعليقات (1)
عبد الله
الخميس، 18-06-2015 11:22 ص
الله ينصرالاسلام والمسلمين