سياسة عربية

الإعلان عن تشكيل "جيش الحرمون" بريف دمشق الغربي

مناطق سيطر عليها "جيش القلمون" - تويتر
مناطق سيطر عليها "جيش القلمون" - تويتر
أعلنت فصائل عاملة في تجمع الحرمون في ريف دمشق الغربي، الثلاثاء، عن تشكيل تحالف عسكري موحد باسم "جيش الحرمون".

وجاء في البيان، الذي اطلعت عليه "عربي21" أنه تم الإعلان عن تشكيل تحالف عسكري جديد في منطقة الحرمون شمال القنيطرة، والتي تربط جبل الشيخ بريف دمشق بالقنيطرة، وقد أطلق على التشكيل الجديد "جيش الحرمون"، ويضم عددا من الكتائب والألوية من بينها جبهة النصرة، وحركة أحرار الشام.

ونص البيان على ما يلي:"نحن الفصائل العاملة في تجمع الحرمون في الريف الغربي لدمشق؛ لواء جبل الشيخ، ولواء عمر بن الخطاب، وحركة شهداء الشام الإسلامية، وحركة أحرار الشام الإسلامية، ولواء السيد المسيح، ولواء صياد الأسود (أجناد الشام)، وجبهة النصرة، ولواء أسامة بن زيد، ولواء توحيد العاصمة، ولواء فرسان السنة، نعلن عن تشكيل عسكري موحد باسم (جيش الحرمون)، ونعاهد الأمة أن نعمل يدا واحدة مخلصين النية لله تعالى حتى الخلاص الكامل من هذا النظام المجرم ومن والاه، والله من وراء القصد".

وما إن تم الإعلان عن التشكيل حتى بدأ عملياته بالسيطرة على منطقة التلول الحمر شمال القنيطرة، بعد عملية تسلل ناجحة قام بها عناصر الثوار، حيث تمكنوا من خلالها قتل وجرح العديد من قوات النظام، بالإضافة إلى تدمير آليات.

وقالت مصادر إعلامية محلية أنهم تمكنوا من اغتنام دبابة ورشاشات ثقيلة وأسلحة وذخائر، وقد انسحب على إثر ذلك عناصر النظام من المنطقة على الفور.

وتدور منذ عدة أيام اشتباكات عنيفة بين الفصائل المسلحة وقوات النظام السوري في ريف دمشق الغربي، وتقوم مدفعية الفوج 137 واللواء 90، التابعة للنظام السوري، بقصف المناطق والبلدات والمحررة في ريف القنيطرة بشكل عنيف، مع استمرار المعارك على جبهات أخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل