سياسة عربية

سعوديون يغردون لصالح "مجاهدي خلق" بعد نقل "العربية" لمؤتمرها

من مؤتمر المقاومة الإيرانية الذي جرى في باريس - وكالات
من مؤتمر المقاومة الإيرانية الذي جرى في باريس - وكالات
أعرب آلاف المغردين السعوديين عن تضامنهم مع المعارضة الإيرانية، تزامنا مع عقدها مؤتمرا في العاصمة الفرنسية باريس، تحدثت خلاله مريم رجوي الزعيمة في منظمة "مجاهدي خلق"، عن نية المعارضة رفع دعوى ضد علي خامنئي وبشار الأسد لدى محكمة الجنايات الدولية.

وكان لافتا أن قناة العربية الفضائية نقلت أحداث المؤتمر بالكامل للمرة الأولى، ما خلق نوعا من التعاطف الشعبي مع "المقاومة الإيرانية" من قبل شريحة كبيرة من المغردين السعوديين الذين أثنوا على القناة، ودعوها للاستمرار في تغطية أخبار المقاومة، دون الالتفات إلى المتغيرات السياسية.

وغرّد مشاري المطيري: "اللبيب بالإشارة يفهم، إذا لم تكف إيران عن تدخلاتها في الدول العربية، فسيأتي اليوم الذي تندم عليه".

وتساءل عبد الله المطلق: "إيران تقوم بزعزعة الأمن في الدول العربية عن طريق أذنابها (حزب الله، داعش، الحوثيون) فلماذا لا تقوم الدول العربية بدعم المقاومة الإيرانية؟".

وقال مبارك السهلي: "ايران تصدر مشاكلها للخليج حتى ينشغل شعبها بالطائفية، لماذا لا نقم بالدور ذاته؟".

وكتب ساير بن ساير: "في الوقت الذي يجوع فيه الشعب الإيراني، يقدم حكامه المليارات والملايين من أجل إشعال الفتن بواسطة مليشياتهم في بلاد العرب!".يذكر أن فصائل إسلامية أخرى تعارض النظام الإيراني، وبعضها يلجأ للعمل المسلح في مناطق بلوشستان والأحواز لا تجد حضورا في قناة العربية المعروفة بموقفها المناهض لكل الإسلاميين، لكن تلك الفصائل تجد دعما من قبل فضائيات قريبة من الإسلاميين. 
التعليقات (2)
خالد
الأحد، 14-06-2015 08:50 ص
يجب دعم الثورة الإيرانية
ليلا
الأحد، 14-06-2015 12:55 ص
نؤيد دعم المقاومة الايرانيه بكل قوه اعلاميا وماديا

خبر عاجل