سياسة عربية

فصائل إسلامية تستعيد أولى قرى ريف حلب من تنظيم الدولة

قوات المعارضة استرجعت قرية "إلبل" من تنظيم الدولة شمال ريف حلب (أرشيفية) - تويتر
قوات المعارضة استرجعت قرية "إلبل" من تنظيم الدولة شمال ريف حلب (أرشيفية) - تويتر
أعلنت فصائل في المعارضة السورية الجمعة، استعادتها السيطرة على قرية "إلبل" بريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة.

وقال أبو سياف، القيادي في القوة (55) التابعة للجبهة الشامية: "إن فصائل المعارضة، اقتحمت القرية الواقعة شمال بلدة صوران، مساء الجمعة، من محورين، بعد تمهيد مدفعي باستخدام مدافع "جهنم" محلية الصنع، أعقب ذلك اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

وأضاف أبو سياف أن مقاتلي المعارضة تمكنوا بعد الاشتباكات والقصف الذي قاموا به من الدخول إلى القرية، وقتل أكثر من 15 عنصرًا ينتمون لتنظيم الدولة، فيما لاذ بقية العناصر بالفرار إلى قرية "تقلي" شرق "إلبل".

وأشار القيادي في قوات المعارضة، إلى أن الأخيرة استولت على دبابة تابعة للتنظيم، ومدفع من عيار (240) ملم، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر والرشاشات الخفيفة والمتوسطة، مؤكدا أن العملية ستستمر حتى "تطهير الريف الشمالي من عناصر تنظيم الدولة".

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره القيادي من مصدر مستقل.

وتعتبر "إلبل"، أول قرية تتمكن المعارضة من استعادتها من يد تنظيم الدولة، منذ بدئها حملة على الريف الشمالي قبل نحو 10 أيام.

يشار إلى أن تنظيم الدولة، شن قبل نحو أسبوعين، حملة على مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة شمال شرقي محافظة حلب، وسيطر على عدة قرى ونواحٍ أبرزها "صوران" التابعة لمنطقة "اعزاز" القريبة من الحدود مع تركيا، بالإضافة إلى "إلبل" وقرى مجاورة لها.
التعليقات (0)

خبر عاجل