طب وصحة

الأطباء الفلسطينيون بألمانيا يعقدون مؤتمرهم الثامن

دأب التجمع على إرسال الوفود الطبية إلى مخيمات الشتات وإلى قطاع غزة المحاصر ـ أرشيفية
دأب التجمع على إرسال الوفود الطبية إلى مخيمات الشتات وإلى قطاع غزة المحاصر ـ أرشيفية
أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع ألمانيا الخميس، عن عقد مؤتمره الثامن في الفترة الممتدة ما بين 12 و14 حزيران/ يونيو في مدينة بون غرب ألمانيا.

ويأتي المؤتمر بحسب الجهة المنظمة "استكمالا لمسيرة التجمع الأكاديمية والجهود المبذولة لزيادة الخبرات الطبية في مختلف التخصصات للأطباء الفلسطينيين في ألمانيا".

ويتوقع الـتجمع مشاركة نحو 200 طبيب فلسطيني من عموم ألمانيا في فعاليات المؤتمر ومن مختلف التخصصات، ويستضيف المؤتمر مجموعة من الأخصائيين الألمان لتسليط الضوء على آخر الأبحاث والدراسات الطبية في مختلف التخصصات والمجالات الطبية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الثامن هذا العام مرض السكري وآثاره الجانبية، بمشاركة مجموعة من الأطباء المتخصصين في مرض السكري.

كما ينظم التجمع على هامش المؤتمر مجموعة من ورش العمل التدريبية في مختلف التخصصات، وسيشمل جدول الأعمال أيضا مناقشة الواقع الطبي في الداخل الفلسطيني وسبل مواجهة التحديات في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة، وإمكانية تبني مشاريع طبية وعلاجية داخل فلسطين وفي مخيمات الشتات، بالإضافة إلى مجموعة من القضايا الإدارية الخاصة بتجمع الأطباء، ومجموعة من الفقرات الثقافية والاجتماعية والفنية.

من الجدير بالذكر أن التجمع دأب على إرسال الوفود الطبية إلى مخيمات الشتات وإلى قطاع غزة المحاصر، حيث إنه قام بإرسال مجموعة من الأطباء والجراحين إلى قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.
التعليقات (0)