حقوق وحريات

العثور على مقبرة جماعية في أريحا بعد انسحاب النظام السوري

استخرج الدفاع المدني جثث الضحايا من بئر ماء - الأناضول
استخرج الدفاع المدني جثث الضحايا من بئر ماء - الأناضول
عثرت فرق الدفاع المدني في مدينة أريحا في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، على مقبرة جماعية تضم 29 جثة لمدنيين وعسكريين، يعتقد أنه تمت تصفيتهم من قبل قوات النظام قبل هروبها من المدينة أواخر الشهر الماضي.

وأفاد مجد خلف، المسؤول الإعلامي للدفاع المدني في إدلب، في تصريحات لوكالة الأناضول، أن "عناصر الدفاع المدني في مدينة أريحا عثروا صباح (الاثنين) على مقبرة جماعية تضم 29 جثة تعود لمدنيين، بينهم نساء وعسكريون قامت قوات النظام قبل انسحابها من المدينة بقتلهم ورميهم في بئر ماء قديم في منطقة التل داخل المدينة على طريق كفرزيبا".

وأشار خلف إلى أن "أغلب الجثث وجدت مقطوعة الرأس والأطراف، مضيفا أن "بعض الجثث متفسخة، ويعود تاريخها إلى أكثر من 6 أشهر، ومنها ما هو حديث لا يتجاوز الشهر".

وأشار خلف إلى أن "الجثث ربما  تعود لمدنيين تمت تصفيتهم على أيدي عناصر حاجز منطقة التل، أو لعسكريين حاولوا الانشقاق، مؤكدا أنه تم العثور على جثث باللباس العسكري، وأخرى باللباس المدني".

وأوضح خلف أن "عمليات البحث ما زالت جارية، متوقعا العثور على المزيد من الجثث كون البئر مليئا بالمياه، ولعدم توفر المعدات الكافية لدى فرق الدفاع المدني".

وكان مقاتلو جيش الفتح قد عثروا عند سيطرتهم على مدينة أريحا أواخر الشهر الماضي؛ على سبع جثث في فرع الأمن العسكري بالمدينة، تعود لأشخاص قتلتهم قوات النظام لدى محاولتهم الهرب من المدينة، بحسب ما أفادت مصادر المعارضة.


التعليقات (0)

خبر عاجل