سياسة عربية

جعجع: ليتوقف نصر الله عن تخويفنا بتنظيم الدولة والنصرة

أكد جعجع  أن ما يساعد في وجود خلايا إرهابية في لبنان هو قتال حزب الله بسوريا - أ ف ب
أكد جعجع أن ما يساعد في وجود خلايا إرهابية في لبنان هو قتال حزب الله بسوريا - أ ف ب
قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، ليتوقف الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عن تخويفنا من تنظيم الدولة والنصرة ولا نريد من أحد حماية، فلدينا الدولة والأجهزة الأمنية اللبنانية. 

 وحسب وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية أكد جعجع أن الجيش اللبناني يستلم الوضع الأمني على الحدود الشرقية، متسائلا عن سبب الحملة الإعلامية عليه بدل الحديث مباشرة مع الجيش والدولة. 

وعن الوضع الأمني، رأى جعجع أن "الجيش اللبناني قادر على القيام بمهامه بضبط الوضع على الحدود ولماذا كل الضجة التي تجري حاليا؟" مشيرا إلى أن تنظيم الدولة لن يدخل إلى لبنان، فالجيش يتمركز بكل الجهات حول عرسال، حسب قوله.

وأضاف، "إن كان نصرالله قلبه على عرسال فليعرف ماذا يريد أهالي عرسال اولاً"، متسائلاً، "من يمثل عرسال سياسياً حزب الله أم تيار المستقبل؟" مؤكدا ضرورة أخذ رأي المستقبل بالموضوع.

وقال جعجع، "إن كان ثمة إرهابيون يعرفهم حزب الله في عرسال، ليعطِ الحزب أسماءهم للجيش كي يقوم بواجبه".

وأكد أن ما يساعد في وجود خلايا إرهابية في لبنان هو قتال حزب الله بسوريا، والحكم الذي صدر بحق ميشال سماحة، مشددا على أنه "إن أردنا محاربة الإرهاب يجب حماية ومساعدة المعتدلين السنة في لبنان، ولا يكون ذلك عبر القتال بسوريا أو اليمن أو إصدار حكم شبيه بما صدر بحق سماحة"،حسب الوكالة.

وقال جعجع، "طالما الأسد موجود فداعش والنصرة موجودان، وزوال الأسد يعني زوال داعش والنصرة وهذه المعادلة بسيطة".

وتساءل "هل داعش هو من أرسل ميشال سماحة؟ وهل النصرة وداعش فجّرا مسجدَي طرابلس؟".

ولفت جعجع إلى أنه ليس قلقاً على الوضع اللبناني ككل رغم أن البعض يزرع القلق، مؤكدا أنه "من الواجب على اللبنانيين الصمود والاستمرار بدورة الحياة الطبيعية بدل الاستسلام".

وأكد جعجع أنه يعلم أن حظوظه الرئاسية قليلة لكن ليست معدومة، مضيفاً: "لم أكن متمسكاً بالمطلق بمنطق أنا أو لا أحد منذ البداية، وأعلنت الاستعداد للمعركة الانتخابية كما للتوافق، فمسألة ترشحي جدية تماماً رغم علمي بالحظوظ القليلة".

ونفى جعجع أن يكون ترشحه لقطع الطريق على النائب ميشال عون، مضيفا،" بل إنه من الطبيعي أن يترشح"،وفق الوكالة.

وشدد على أن الموضوع الرئاسي حاضر بكل جلسة حوار، مؤكدا أن "الرئيس الفعلي يأخذ قرارات ويحترم الدستور والقوانين ولديه تصور واضح للخروج من الأزمة".

وأضاف جعجع، "اتفقنا مع عون على تنسيق مواقفنا بخصوص معايير الشخص الواجب وصوله للرئاسة، ولم نتفق على مبدأ اختيار شخص ثالث، وفق الوكالة.

 ولفت إلى أن الرئيس أمين الجميل مرشح جدي، وجرى الاتفاق معه منذ البداية "أنه لو كان بإمكانه الإتيان بأصوات أكثر مني لأيدناه".

وكشف جعجع أنه عند الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، سيقدم مشروعا لتعديل الدستور يمنع تعطيل الانتخابات، معتبراً أن حزب الله لن يسير بأي رئيس لا يريده وأنه مستمر بموقفه الداعي إلى الجمهورية القوية، وفق قوله.
التعليقات (1)
جيمي
الجمعة، 29-05-2015 04:46 م
جعجع .زاسمك من فعلك ..جعجعة علي الفاضي ..قلت الكلمتين اللي محشورين في زورك ..برضه حزب اللات بيضربكم بالجزم ..اتحرك بقه بلاش تبقي زي الطوبة أنت و أمثالك