سياسة دولية

داود أوغلو: سننتج أول طائرة حربية تركية 2023 ومدنية 2019

رئيس الوزراء التركي داود أوغلو - الأناضول
رئيس الوزراء التركي داود أوغلو - الأناضول
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو: "سنؤسس في المستقبل دولة تركية، سيقف العالم أجمع مشدوها أمامها، وسيغبطنا عليها"، مضيفا: "فنحن نريد أن نجعل من هذا الشعب العظيم وهذه الدولة القوية فاعلا دوليا، نريد أن نجعل لهما الريادة على مستوى العالم".  

ولفت قائلا: "كنا في الماضي لا نستطيع أن ننتج بندقية واحدة، لكننا الآن بتنا ننتج طائراتنا ودباباتنا بأيدينا، فأول طائرة حربية محلية ستحلق في الآفاق بحلول عام 2023، وأول طائرة طيران مدنية ستحلق في سماء البلاد بحلول عام 2019، وكما تعلمون أول مروحية محلية الصنع دخلت الخدمة الشهر الماضي". 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة التركية الخميس، أمام حشد من مؤيدي حزبه، في ولاية ملاطية وسط تركيا، وذلك في إطار الحملة الانتخابية التي يجريها الحزب استعدادا للانتخابات العامة التي من المفترض أن تشهدها تركيا في السابع من الشهر المقبل حزيران/ يونيو.

وأوضح داود أوغلو أن البلاد حاليا في منعطف تاريخي يتطلب من الجميع الوحدة والتكاتف، ولا سميا في ظل الاضطرابات التي تشهدها دول الجوار، على حد قوله، معربا عن أمله في أن يحسن المواطن الاختيار خلال الانتخابات المقبلة. 

وجدد رئيس الحكومة التركية تأكيده على أن بلاده ستظل ضد الظلم والظالمين في أي مكان بالعالم، مستعرضا الإنجازات التي قدمتها حكومة العدالة والتنمية منذ وصولها لرأس السلطة في نهاية عام 2002.

تجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ العد التنازلي للانتخابات العامة في تركيا، المقررة بتاريخ 7 حزيران/ يونيو المقبل، بمشاركة 20 حزبًا سياسيًا، إضافة إلى 165 مرشحًا مستقلًا.
التعليقات (2)
عبدالله القطري
الجمعة، 29-05-2015 05:42 م
عاشت تركيا .. واقول لها "لا تسألي عن العرب لأنهم مشغولون قليلاً في تحطيم الرقم القياسي لاكبر صحن فول وحمص واكبر علم .. ولكن سيري يا تركيا في طريقك وسنلحق بك بإذن الله"
نبيل عبد الفتاح غطاشه
الجمعة، 29-05-2015 10:13 ص
لنعيش مع تركيا لحظه العوده الى سياده الامه وقيادتها فتركيا بلد الخلافه التي شتت وضاعت ولكنها الان يشتد عودها لتكون اقوى من الماضي لتصنع لنا دوله عزيه جذورها من امجاد الماضي وتطور الحاضر وعظمه المستقبل تحت ظل العداله والتنميه فنعم الاسم ونعم القاده الذين لا يزالون يصنعون البطولات لعوده بلادهم لصداره العالم بمفهوم اسلاميا حديث متطور الى الامام وربي يحفظكم لنا ذخرا وعزه يا قاده المستقبل