سياسة عربية

سخرية من "داعش" لدفاع شيوعي عنه بالاتجاه المعاكس

قال المرادي إنه بايع البغدادي بعد أسبوع من ظهوره - أرشيفية
قال المرادي إنه بايع البغدادي بعد أسبوع من ظهوره - أرشيفية
سادت حالة من السخرية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من تنظيم الدولة بعد حلقة برنامج "الاتجاه المعاكس" على قناة الجزيرة مساء أمس الثلاثاء، والتي دافع خلالها السياسي الشيوعي نوري المرادي عن التنظيم.

المرادي الذي كان عضوا بارزا في الحزب الشيوعي العراقي تقمص دور شرعيي تنظيم الدولة، حيث كتب قبل يوم من البرنامج: "ستكون مناظرة الاتجاه المعاكس بيني وبين المرتد حسن دغيم"، وهو داعية سوري معارض لفكر تنظيم الدولة.

واعتبر أنصار تنظيم جبهة النصرة؛ الفرع السوري لتنظيم القاعدة، أن نوري المرادي رد على الناطق الإعلامي باسم تنظيم الدولة أبو محمد العدناني، الذي قال إن "القاعدة اليوم لم تعد قاعدة الجهاد، فليست بقاعدة الجهاد من يمدحها الأراذل، ويغازلها الطغاة، والمنحرفون والضالون".

وغرد القيادي الشرعي في "النصرة" أبو مارية القحطاني: "شيوعي مارق يصبح مخمورا ويمسي بالعربدة ويناصر الخليفة السامرائي. هل يخرج لنا عالم يناصرهم؟ تعرف الخسة بمناصريهم".

وأضاف: "والمشكلة، حمير داعش فرحون به، ولو خرج بشار المجرم وناصرهم لقالوا عنه أخ برقبته بيعة، ولو خرجت راقصة وناصرتهم لقالوا ذلك".

وغرد الباحث الشرعي السعودي موسى الغنامي: "الرافضي الشيوعي نوري المرادي ينتقل من الرفض للخارجية!! من جهنم لجهنم إن شاء الله".

وكتب المغرد محمد العبودي: "لو ترك الشيوعي المعتوه نوري المرادي مسكنه السويدي الفاخر وتوجه صوب الخلافة، لمزقوا جسده أشلاءً على طريقة سيده ستالين".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها نوري المرادي الجدل حول تأييده لتنظيم الدولة، حيث اعترف بأنه يحب أحد رؤوس "الخوارج"، وهو عبد الرحمن بن ملجم الذي قتل الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

واعتبر المرادي حينها أن ابن ملجم قتل علي بن أبي طالب؛ قصاصا للضحايا الذين تم قتلهم من  الصحابي الجليل، وفق ادعائه.

بدورهم رد أنصار تنظيم الدولة على "الشامتين" بهم بسبب دفاع المرادي عن التنظيم، بأن الشيوعي السابق بايع أبا بكر البغدادي، مستندين إلى تغريدة له كشف فيها أنه بايع البغدادي بعد أول أسبوع من ظهوره.

وبالرغم من ذلك، انتقد العديد من أنصار تنظيم الدولة اختيار المرادي للدفاع عن التنظيم، مبررين ذلك بأنه كفيل بتشويه صورة "دولة الخلافة" أمام عامة الناس، وفق قولهم.
التعليقات (48)
الادعش
الخميس، 28-05-2015 08:19 م
باقيه وتتمدد وما همنا من تردد امضي بنا يا ابو بكر
nissrine
الخميس، 28-05-2015 08:04 م
التوبة تجب ما قبلها والمنافقون في الدرك الأسفل من النار
مناصر الخلافة
الخميس، 28-05-2015 04:41 م
هذه من سياسة قناة الخنزيرة ( قناة الجزيرة) وهي جلب شيوعي للدفاع عن الدولة الاسلامية ولكن القافلة تسير والكلاب تنبح.. هذه الدولة لن يضرها لا جزيرة و لا فيصل القاسم ولا المرادي ولا القحطاني الهراري ولا غيره فهي منصورة من الله لا بهؤلاء الشرذمة
الفاتح
الخميس، 28-05-2015 10:52 ص
الدولة لا تعبا بمن ناصره او انتقدها ......و لم تطلب من احد ذلك و لكنها بالمقابل تتحرى حدود الله...............فكفى نباحا شيء اخر لمن يتعب نفسه في تشويه صورتها الم تلاحضوا ان الناس لا تعبا بما تقولون و تنتضر بفارغ الصبر اصدارات الدولة ........الفاهم يفهم
عبد الله
الخميس، 28-05-2015 07:52 ص
هذا الرجل الشيوعي اشرف من كثير من اصحاب الذقون الطويله ... ذلك ان بعض هذه الذقون تفرش لاسيادهم من الامريكان .. اما هذا الرجل الشيوعي فقط فهم معنى الكرامه والحريه والتمرد على امريكا