سياسة عربية

عمرو أديب: "حاسس" أن النظام يوجّه رسالة لأحمد شفيق (فيديو)

الإعلامي المصري عمرو أديب - أرشيفية
الإعلامي المصري عمرو أديب - أرشيفية
تناول الإعلامي المصري عمرو أديب ما نشرته صحيفة الشروق حول الفريق أحمد شفيق، تحت عنوان "من النظام إلى الفريق شفيق، لا عودة، لا سياسة، ولأعوانه اتلموا". مضيفا إنه لا يملك معلومات، لكنه "حاسس إنه ده مكتوب ليوجه رسالة للفريق شفيق".

وفي معرض تناوله للخبر، قال أديب في برنامجه "القاهرة اليوم"، نقلا عن الصحيفة: " قال مصدر سياسي رفيع إن دوائر السلطة في القاهرة أرسلت إلى المرشح السابق الفريق أحمد شفيق رسالة واضحة بأن عليه أن يوقف النشاطات التي يقوم بها، والتي يسعى من خلالها للبقاء على الساحة السياسية في مصر".

وتابع أديب ما نشرته صحيفة الشروق التي وصفها بـ"الرصينة" بأن "المصدر أكد أن هذه الرسالة تأتي بعد رصد تحركات لشفيق تهدف لزعزعة شرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وفي صحة المعلومات وحقيقتها التي نشرتها الصحيفة، نفى أديب علمه بصحتها أو خطئها، قائلا: والله ما بعرف، وأنا غير مهتم".

وأردف في معرض قراءته للخبر أن شفيق "يتواصل مع شخصيات في جهات مهمة، ما زالت باقية على دعمه، وتأمل أن يكون له دور في الحياة السياسية".

واستطرد أديب بقوله إن الرسالة توجهت إلى أعوان شفيق بأن "اجتماعاتهم واتصالاتهم ونشاطاتهم تحت المتابعة، حتى وإن كان بعضهم ما زال يعمل في جهات مهمة في الدولة".

وتساءل أديب: لماذا لا يرجع شفيق إلى مصر ليلعب دورا في المرحلة المقبلة؟

وواصل قراءته من خبر الصحيفة التي ذكرت أنه "تم رصد مقابلات لأعوان السيسي مع رجال الحكم في الإمارات والسعودية، وشخصيات سياسية في مراكز بحثية تابعة لوزارة الخارجية والدفاع الأمريكية". ثم تساءل: اليس تحالف شفيق هو الذي دعم السيسي في الانتخابات، فلماذا يريد زعزعته الآن، مضيفا، لا جواب.

وختم أديب تعليقه على الخبر بأن صحيفة الشروق ذكرت في تقريرها أن الفريق شفيق -نقلا عن أحد المتواصلين معه- نفى أي تورط بأي أعمال من شأنها زعزعة حكم السيسي".





التعليقات (1)
سيدسلطان
الثلاثاء، 26-05-2015 08:22 ص
بوق النظام ويرسل رسالة ولكن الهدف الرئيسي من كل هذا هو الهاء الشعب عن ما هو فيه. للمفكر قليلا اين يقيم شفيق؟ من االداعم الرئيسي للنظام؟ اجابة السؤالين تجعلنا نعلم ان كل مضايقات ما هو الا اشتغالة