سياسة عربية

معارك كر وفر بين المقاومة الشعبية والحوثي في اليمن

معارك عنيفة تخوضها القوات الموالية لهادي مع قوات صالح ومسلحي الحوثي - ا ف ب
معارك عنيفة تخوضها القوات الموالية لهادي مع قوات صالح ومسلحي الحوثي - ا ف ب
تتواصل المعارك بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي  وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، السبت، في عدة مناطق يمنية، حيث تأخذ في بعض الحالات طابع حرب الشوارع في بعض المدن وتحديدا في مدينة تعز (جنوب البلاد).

 ويخوض مسلحو المقاومة الشعبية والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي مواجهات عنيفة مع القوات التابعة للمخلوع علي صالح والحوثيين في جبهات متفرقة في المدينة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وفجر مسلحون حوثيون منزل القائد الميداني للمقاومة الشعبية محمد عبد الرحمن سعيد في منطقة صبر بعد انسحاب مقاتلي المقاومة نتيجة نفاذ الذخيرة، وهو ما مكن الحوثيين من السيطرة على موقع العروس الاستراتيجي والمطل على مدينة تعز.

وإلى جنوب اليمن، اندلعت اشتباكات عنيفة بين لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمسلحين الحوثيين، بمحافظة آبين جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر محلية لصحيفة "عربي 21" أن الاشتباكات اندلعت عقب محاولة مسلحين حوثيين مسنودين بقوات موالية للمخلوع علي عبد الله صالح، اقتحام مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، بهدف السيطرة عليها.

وقالت المصادر إن "لجان المقاومة الشعبية تصدت للمسلحين الحوثيين، واندلعت معارك عنيفة بين الجانبين، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة".وأدت المعارك في مدينة أبين (جنوبا) إلى سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم.

وفي سياق متصل، لقي محافظ مدينة شبوة (جنوب اليمن) مصرعه  أحمد باحاج، السبت، في حادث مروري، عقب انسحابه من إحدى جبهات القتال ضد الحوثيين وقوات صالح.

وقال ناشطون يمنيون تناقلوا صورا لمحافظ شبوة إن "باحاج توفى إثر حادث مروري، أثناء تنقله في جبهات القتال التي تخوضها المقاومة الشعبية ضد الحوثيين والقوات التابعة للمخلوع صالح في المدينة".

يشار إلى أن عددا من المحافظات الجنوبية اليمنية تشهد، منذ نحو شهرين، مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للرئيس هادي - المسنودة بلجان المقاومة الشعبية -، والمسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وفي هذه الأثناء، أكد مصد قبلي أن قبائل مآرب تخوض قتال ضار مع قوات الحوثي وصالح في غرب وشمال المدينة النفطية.

وأضاف المصدر القبلي لـصحيفة "عربي21" أن المعارك تدور في هذه اللحظة، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جبهة الجدعان (شمالا)، وفي جبهة صرواح (غربي مدينة مأرب النفطية).

وتخوض القوات الموالية للشرعية وقبائل مدينة مأرب (173 كيلومتر) شمال شرقي العاصمة صنعاء، معارك عنيفة مع قوات المخلوع صالح ومسلحي الحوثي منذ  نحو شهرين.
التعليقات (0)