سياسة عربية

فيديو لمعركة تنظيم الدولة للسيطرة على مدينة السخنة (شاهد)

الدولة الإسلامية تحفر خندقا حول الموصل وتكريت ـ أرشيفية
الدولة الإسلامية تحفر خندقا حول الموصل وتكريت ـ أرشيفية
بث المكتب الإعلامي فيما يسمى "ولاية حمص" التابعة لتنظيم الدولة تسجيلا مرئيا بعنوان "معركة تحرير السخنة"، يُظهر المعارك التي دارت بين التنظيم وقوات النظام في مدينة السخنة.
 
وظهر في بداية الإصدار الذي اطلعت عليه "عربي21" وتنشره هنا، القيادي الشرعي بتنظيم الدولة، أنس النشوان، الذي قُتل خلال المعارك التي وقعت في مدينة السخنة، نهاية الأسبوع الماضي.
 
وظهر النشوان أثناء تحفيزه لعدد من مقاتلي تنظيم الدولة على القتال، قائلا: "أين الرجال الذين لا يبدلون تبديلا، ليمدوا سواعدهم، لنتبايع على الموت".
 
وبيّن الفيديو هجوم تنظيم الدولة بالأسلحة الثقيلة والدبابات، بالإضافة للمدافع، وبعدد محدود من المقاتلين على حواجز مدينة السخنة، التي كانت تابعة للنظام قبل أن يسيطر عليها مقاتلو التنظيم.
 
وبدا واضحا في الإصدار ضعف إمكانات النظام العسكرية، وسهولة تقدم مقاتلي تنظيم الدولة عبر هذه المدينة الواقعة بين محافظتي حمص ودير الزور، والتي تبعد 70 كيلو مترا عن مدينة تدمر.
 
وعرض الإصدار مشاهد لعدد من عناصر النظام أثناء فرارهم من نيران مقاتلي "الدولة" في أحد الحواجز، قبل أن يتم قتل معظمهم.
 
وعرض الإصدار أيضا لقطات لمقاتلي تنظيم الدولة أثناء تخلصهم من رايات حزب الله اللبناني، ورايات أخرى كتب عليها عبارة "يا حسين"، كانت مرفوعة فوق المباني التي يسيطر عليها النظام، قبل أن يضعوا مكانها رايات "الدولة" المعروفة.
 
يُشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن سيطرته على كامل مدينة السخنة، في 13 أيار/ مايو الجاري.



التعليقات (1)
سيف
الأحد، 12-07-2015 01:49 م
S Ms

خبر عاجل