حقوق وحريات

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مهندسا أردنيا

الأسير الأردني في سجون الاحتلال مالك الخباص - عربي21
الأسير الأردني في سجون الاحتلال مالك الخباص - عربي21
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مهندسا أردنيا أثناء عودته من الأراضي المحتلة، على جسر الملك حسين، وفق ما أفاد به فريق دعم الأسرى الإعلامي (فداء)، الثلاثاء.

وأكدت عائلة الشاب مالك عبد الرؤوف الخباص، اعتقال نجلهم المهندس في 30 نيسان/ أبريل الماضي، وذلك أثناء عودته من زيارة عائلية داخل الأراضي المحتلة. 

وقالت والدة مالك: "أثناء عودتي إلى الأردن برفقة مالك بعد حضور حفل زفاف ابنة شقيقته، تم استدعاؤه للتحقيق من قبل المخابرات الصهيونية على جسر الملك حسين، وبقيت أنتظر قرابة الثلاث ساعات، ثم تفاجأت بإبلاغي باعتقال مالك، دون إبداء أي سبب". 

ووفق ما رصدته "عربي21"، فإنه يرتفع عدد الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال إلى 26 أسيرا، بعد اعتقال مالك ورجل الأعمال الأردني إبراهيم صيام، قبل أسبوعين.

يذكر أن المخابرات الإسرائيلية اعتقلت صيام قبل أسبوعين بتهمة "مشاركته في نشاطات حماس"، ولكن عموم الادعاءات ضده لم تطرح إلا في الغرف المغلقة، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

ومددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية اعتقاله مرتين، وما زال معتقلا.

يشار إلى أن صيام رجل أعمال أردني كندي مليونير، دعاه رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لمؤتمر رجال الأعمال في الضفة، ويحتجزه جهاز الشاباك الإسرائيلي منذ 13 يوما، دون أن يسمح له بلقاء محاميه.

وأثار اعتقال صيام احتجاجات من الأردنيين والكنديين الذين توجهوا في هذا الشأن إلى وزارة الخارجية، احتجاجا على احتجازه بلا محام.
التعليقات (0)