سياسة دولية

أردوغان يرد على من يلوحون له بمصير عدنان مندريس ومرسي

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيفية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيفية
انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، مجموعة دوغان الإعلامية، التي نشرت خبرا عن حكم الإعدام بحق محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، في تلميح لمواجهة أردوغان المصير ذاته.

جاء ذلك في كلمة أردوغان خلال مراسم افتتاح عدد من المشاريع في ولاية سامسون شمالي البلاد.

وأضاف أردوغان أن "الوكالة التي تقوم بالتلميح له من خلال نهاية رئيس الوزراء التركي الأسبق عدنان مندريس الذي حكم عليه بالإعدام، وأيضا من خلال الإشارة إلى حكم الإعدام الذي صدر بحق مرسي، ستتلقى الجواب من صدور الشعب".

وقال الرئيس التركي: "إن وكالة الأنباء التي بثت هذا الخبر لن تصل إلى أي نتيجة من خلال تلك الأخبار"، مؤكدا أن "تركيا اليوم ليست تركيا الأمس، والدولة التركية متكاملة مع شعبها، ولديها مؤسسات هدفها الوحيد هو تقديم الخدمات للشعب".

وأوضح أردوغان أن مجموعة دوغان وقفت في السابق إلى جانب الانقلابيين في تركيا، ونشرت أخبارا تساندهم، إبان إعدام مندريس، ونشرت مانشيتات في عناوين الصحف تهدد الشعب عبر السلاح.

وكانت وكالة دوغان للأنباء، نشرت خبرا أمس الأول، بشأن قرار إعدام مرسي، تحت عنوان" الحكم بالإعدام على مرسي، الذي أصبح رئيسًا بفوزه بنسبة 52% من الأصوات"، في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي فاز بالانتخابات الرئاسية العام المنصرم بنفس النسبة، ما أثار ردود فعل في تركيا، حيث انتقد رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو الوكالة، قائلا: "إذا كانوا يقصدون بذلك الإيحاء لرئيسنا السيد رجب طيب أردوغان، الفائز بنسبة 52% من الأصوات، فليعلموا أن هذه الأرض لن تشهد مجددا إرسال رئيس جمهورية أو رئيس وزراء إلى الإعدام". 

ونظم عدد من الأتراك، الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى وكالة "دوغان" للأنباء، في العاصمة أنقرة، للتنديد بخبر تناولته الوكالة بشأن قرار إعدام مرسي.
التعليقات (3)
مفيد مسامح
الثلاثاء، 19-05-2015 03:28 م
يجب ان يحاكموا على جرائم التحريض التي سبقت والحالية ، يجب ان يرفع النائب العام دعوى قضائية ويتهمهم بتهمة الخيانة العظمى ، فلا تصدر مثل هذه المقالة الا من من قبض من دولة اجنبية مقابل ذلك
ابوتركي
الثلاثاء، 19-05-2015 11:24 ص
حفظ الله رجب الطيب اردوغان ورد كيد الحاقدين عليه
يا مظلوم .. ارتاح
الثلاثاء، 19-05-2015 06:33 ص
حفظ الله تركيا وزعيمها رجب طيب اردوغان