سياسة عربية

كتائب القسام تبث استهداف أحد مقراتها بقنلبة (فيديو)

لحظة زرع القنبلة في احد مقرات القسام في غزة ـ يوتيوب
لحظة زرع القنبلة في احد مقرات القسام في غزة ـ يوتيوب
بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس شريطا مصورا يظهر قيام شخص بوضع عبوة ناسفة، على شكل حقيبة، على مدخل أحد مواقع الكتائب في قطاع غزة.

وأظهر شريط كتائب القسام الذي بثته السبت، بعنوان "اعتداء على حماة الثغور"، والذي تنشره صحيفة "عربي21"، قيام أحد الأشخاص بوضع حقيبة مفجرة أمام أحد مواقع الكتائب بحي الشيخ رضوان في غزة.

وكشف الفيديو أن العملية جرت في الثالث من أيار/ مايو الحالي، ففي تمام الساعة 23.20 دقيقة ليلا تم وضع القنبلة، لتنفجر بعدها في تمام 23.23 دون أن تخلف خسائر بشرية.

وقالت كتائب القسام، إن الهدف كان أحد مواقعها، والغاية قتل المجاهدين والمدنيين.

وقدمت كتائب القسام في الشريط الذي نشرته، نماذج من عملياتها المسلحة ضد الكيان الصهيوني في حرب "العصف المأكول" خاصة عمليتي "زيكيم" و "ناحل عوز"، وقارنت بين استهداف العدو الإسرائيلي واستهداف "حماة الثغور".

ويعد هذا التطور الأحدث، بعد أن بدأ التوتر يطفر على السطح بين سلطة غزة التي تمثلها حكومة إسماعيل هنية المستقيلة، وبين عدد من السلفيين الذين يتهمون سلطة غزة بالتضييق عليهم وتوعدوا بالرد القاسي على حماس وسلطتها في القطاع المحاصر.

وكانت جماعة سلفية تطلق على نفسها اسم "أنصار الدولة الإسلامية في بيت المقدس" أعلنت قصف موقع لكتائب عز الدين القسام، بقذيفتي هاون غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال بيان منسوب للجماعة نشرته مواقع فلسطينية محلية إنها "تمكنت" من استهداف موقع القادسية التابع لما وصفته بـ"عصابة القسام" فجر الجمعة  خمسة أيار الماضي، بقذيفتي هاون.

غير أن وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة شددت أن استتباب الحالة الأمنية في القطاع وأنه لا عودة للانفلات الأمني.
 
                        
التعليقات (0)