سياسة عربية

خامنئي: تبعات جرائم السعوديين في اليمن سترتد عليهم

قائد الثورة الإسلامية آية الله الخامنئي - أرشيفية
قائد الثورة الإسلامية آية الله الخامنئي - أرشيفية
رأى قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي أن السعودية ارتكبت خطأ كبيرا بقيادتها تحالفا عسكريا ضد الحوثيين في اليمن، لافتا إلى أن "تبعات جرائم هذه العملية سترتد عليها".

وطالب خامنئي، لدى استقباله الرئيس العراقي فؤاد معصوم الأربعاء، بوقف عاجل للعمليات العسكرية في اليمن.
 
وفي الشأن العراقي، أبدى قائد الثورة الإسلامية استعداد إيران لتقديم مختلف المساعدات للعراق بهدف تقدمه واستقراره، معتبرا أن "العلاقات الحالية بين البلدين لا نظير لها مقارنة بالسنين السابقة".

وقال خامنئي: "إن العراق بما له من مكانة قادر على التأثير في قضايا المنطقة، وعليه توظيف هذه القدرة أكثر من أي وقت مضى"، منوها إلى أن "العراق من بين بضعة بلدان عربية وإسلامية مهمة تمتلك خصائص فريدة من نوعها".

ودعا آية الله المكونات العراقية إلى "صون مكسب الحكومة الشعبية، وعدم السماح للخلافات بالمساس بهذا الإنجاز التاريخي للشعب العراقي".

أما على صعيد الوضع في سوريا، فذهب خامنئي إلى القول بأن "مخطط أعداء الإسلام ضد سوريا بالغ الخطورة، ويهدف إلى سلب الاستقرار من المنطقة وسوريا"، مشيرا إلى أن "مخطط بعض الدول العربية ضد سوريا مدمر"، مستدركا أن هذا المخطط "سيعود على هذه الدول بالدمار".

واعتبر قائد الثورة الإسلامية أن "وجود الجماعات الإرهابية في سوريا يصب في مصلحة الكيان الصهيوني والمساس باستقرار المنطقة".
التعليقات (2)
الشيطان الاكبر
الخميس، 14-05-2015 01:46 م
اين بلد عربي اسمه الاحواز العربيه الم تحتلوها كما فعل اليهود في فلسطين الم تقتلو المسلمين في العراق وسوريا والبحرين واليمن ولبنان للعلم المجوسيه نبته يهوديه
ايران الفرس
الخميس، 14-05-2015 01:45 م
كافي للعالم ان طهران عاصمة ايران البلد الوحيد في العالم التي لايوجد بها مسجد يذكر بها اسم الله ويوجد معابد لليهود والنصاري وللعلم المجوسيه نبته يهوديه هم من يسب الصحابه ويحرفون القران ويطعنون ببيت رسول الله ويقتلون المسلمين في سوريا والعراق واليمن والمسلمين الموحدين في ايران والاحواز هذا دين الفرس المجوس