سياسة عربية

صحيفة: حزب الله يحاول استدراج الجيش إلى الحرب السورية

تحدث إعلامه عن وجود مسلحين سوريين في بلدية عرسال اللبنانية - أ ف ب
تحدث إعلامه عن وجود مسلحين سوريين في بلدية عرسال اللبنانية - أ ف ب
قالت صحيفة "جنوبية" اللبنانية، إن الصحف القريبة من حزب الله اللبناني سوقت لسيناريو، لاستدراج الجيش اللبناني للحرب السورية، في الوقت الذي دخل النظام السوري وحزب الله في "كر وفر ومناوشات" مع مسلحين في القلمون.

وزادت الصحيفة، اللبنانية التي يديرها صحفيون من الطائفة الشيعية، إن "صحف الممناعة ومواقعها الإلكترونية"، تقول: إن مسلحين يتجهون "نحو جرود عرسال والقاع متخذين منها مواقع استراتيجية لهم".

وبالتالي، تقول الصحيفة، "أصبح المخطط هو الإعداد لمشروع غزو الأراضي اللبنانية تجاه الساحل... بطريقة لا تجعل مواجهتهم في تلك الجرود (جرود عرسال) اليوم بالصعوبة التي ستكون عليها في المستقبل بعد تجمعهم فيها".

وأشارت إلى أن "الصحف القريبة من حزب الله سوّقت هذا السيناريو الذي يضحك حين يسمعه مراقبون قريبون من مجموعات المعارضة السورية".

ونقلت الصحيفة عن رئيس بلدية عرسال السابق، باسل الحجيري، تفنيده لهذا السيناريو، قائلا: "هذا الكلام عارٍ عن الصحة ومسيئ للبلدة"، مؤكدا أنه تم الترويج له قبل بدأ معركة القلمون.

وذكرت الصحيفة، أن مراقبين يرون أن الهدف من هذا السيناريو " هو جرّ الجيش إلى مشاركة حزب الله في الهجوم على المجموعات السورية المعارضة للأسد، التي يريد حزب الله القضاء عليها".
التعليقات (1)
zahar
الثلاثاء، 12-05-2015 12:07 ص
حزب الله ماشي وراء حسن لما ضيع حزب الله الذي كان شوكة في ظهر اسرائيل وكان يحسب له كل حساب اصبح الان اضعف مما مما نتخيل لدخوله حرب ابادة ضد اهل السنه ومع السفاح بشار وغدا سوف ينهار اذا استمر في مساعدة السفاح ولمصلحة اليهود