فنون منوعة

أبطال "أفنجرز" الخارقون يهيمنون على سينما أمريكا

نجوم أفنجرز في سول - أ ف ب
نجوم أفنجرز في سول - أ ف ب
بقي فيلم الأبطال الخارقين "أفنجرز: إيدج أوف آلترن" متصدرا شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي محققا 77.2 مليون دولار من العائدات، على ما أظهرت أرقام شركة "إكزيبيتر ريليشنز".

وكان الفيلم الذي يجمع كابتن أمريكا والرجل الحديد والأرملة السوداء، قد حقق ثاني أفضل نتائج لفيلم في أسبوعه الأول في الولايات المتحدة مع 191.3 مليون دولار.

وجمع الفيلم حتى الآن 312.8 مليون دولار. وتلاه في المرتبة الثانية فيلم "هوت بورسوت" من إخراج آن فليتشر وبطولة ريس ويذرسبون وصوفيا فيرغارا الذي حقق 13.3 مليون دولار في أسبوعه الأول.

وحافظ فيلم "ذي إيدج أوف أدالين" حول شابة توقفت عن التقدم بالعمر، على المرتبة الثالثة محققا 5.6 مليون دولار في أسبوعه الثالث ليصل مجموعه إلى 31.5 مليون.

وحل في المرتبة الرابعة "فاست آند فوريوس 7"، بعدما كان في المرتبة الثانية الأسبوع الماضي، جامعا 5.3 مليون دولار. ووصل مجموع عائداته إلى 338.4 مليون دولار في غضون ستة أسابيع.

وتراجع فيلم "بول بلارت: مول كاب 2" من بطولة كيفين جيمس في دور حارس أمن في مركز تجاري، من المرتبة الرابعة إلى الخامسة محققا 5.2 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 58.1 مليون دولار.

أما المرتبة السادسة، فكانت من نصيب "إكس ماكينا" وهو فيلم خيال علمي حول الذكاء الاصطناعي وعلاقته مع البشر، مع 3.5 مليون دولار في أسبوعه الخامس.

وحل في المرتبة السابعة فيلم "هوم" مع ثلاثة ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 162.1 مليون منذ بدء عرضه قبل سبعة أسابيع.

وتقدم فيلم "وومان إن غولد" من بطولة هيلين ميرين وهو القصة الحقيقية لناجية مسنة من المحرقة تحاول استعادة ما نهبه النازيون منها من أعمال فنية، من المرتبة العاشرة إلى الثامنة.

وحقق 1.7 مليون دولار رافعا مجموعه إلى 27 مليونا في غضون ستة أسابيع.

وبعد تسعة أسابيع من بدء عرضه، احتل فيلم "سندريلا" المرتبة التاسعة مع 1.6 مليون دولار ومجموع قدره 196.2 مليون.

واحتل المرتبة العاشرة "إنفرينديد" فيلم الرعب الذي يستغل كل إمكانات شبكات التواصل الاجتماعي، مع 1.4 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 31 مليونا منذ بدء عرضه قبل أربعة أسابيع.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم