سياسة عربية

الميادين: حكومة كردستان تمنع تداول الكتب "السلفية"

صادرت كردستان العديد من الكتب السلفية بحسب الميادين - الأناضول
صادرت كردستان العديد من الكتب السلفية بحسب الميادين - الأناضول
منعت حكومة كردستان العراق تداول الكتب الصادرة عن "العلماء السلفيين السعوديين" داخل كردستان ومصادرة الموجود منها، بحسب ما نقلت قناة "الميادين" المقربة من إيران.

ونقلت "الميادين" عن مدير العلاقات في وزارة الأوقاف في حكومة كردستان العراق مريوان النقشبندي، قوله إن "منع تداول جميع الكتب العقائدية الموجودة في إقليم كردستان والصادرة من قبل العلماء السلفيين في السعودية أمر طبيعي".

وأضاف النقشبندي أن حكومة كردستان تقوم "بغلق أو الحد من جميع القنوات التكفيرية في كردستان كون الإقليم يعاني من حرب دموية وطويلة مع تنظيم داعش".

وقالت قناة الميادين إنه خلال الفترة الماضية، وفي عدة معارض للكتب، صادرت سلطات إقليم كردستان العراق أكثر من 500 كتاب مصدرها السعودية، "تروج للفكر السلفي المتطرف والتكفيري بصورة علنية، لتتفجر معها إجراءات صارمة منع بموجبها تداول الكتب الدينية ومصادرة الكتب التي تروج لهذا الفكر".

ولم تكن الصحف والقنوات التلفزيونية الكردية بمنأى عن هذه الإجراءات، كما تقول الميادين، "حيث رفعت نقابة الصحافيين شكوى ضد إحدى الصحف التي روجت للفكر السلفي".

وتضيف أن "حكومة كردستان أغلقت القنوات التلفزيونية التي تدعم الفكر السلفي التكفيري ضمن قانون مكافحة الإرهاب المعمول به في العراق".
التعليقات (1)
علماء السلفية في السعودية ليسوا تكفيريين
السبت، 09-05-2015 11:25 ص
علماء السلف يقتدون بكتب علماء السلف واهل السنة في العراق الامام احمد ابن حنبل وفي الشام شيخ الاسلام ابن تيمية وابن القيم الجوزية عن اي اسلام تتحدثون ايها الجهلة ؟