سياسة عربية

"النصرة" تعلن القضاء على "جيش الجهاد" في درعا

تشتبك النصرة وكتائب مقاتلة حليفة لها منذ أيام بجيش الجهاد الموالي لتنظيم الدولة - أرشيفية
تشتبك النصرة وكتائب مقاتلة حليفة لها منذ أيام بجيش الجهاد الموالي لتنظيم الدولة - أرشيفية
أعلنت جبهة النصرة في الجنوب السوري، الثلاثاء، القضاء على ما يسمى جماعة "جيش الجهاد" التابع لتنظيم الدولة، في درعا.

وقالت "النصرة" في بيان لها حول آخر الاشتباكات مع جيش الجهاد إن الخطوة جاءت "إكمالا لمسيرة الفتوحات في الجنوب وبعد أيام وأسابيع من الإعداد لمعركة كبرى فيها فتح الطريق للمحاصرين في الغوطة الغربية".

وأضاف البيان: "بعد بدء دخول أرتال المجاهدين إلى منطقة العمل العسكري المجهز له مسبقا، قامت عصابة مارقة تنتهج منهج الخوارج ومبايعة لجماعة الدولة تدعى بجيش الجهاد بطعن المجاهدين في ظهورهم قبل بدء العمل بساعات، فقتلت بعضهم غدرا، وأسرت البقية".

وأشار البيان إلى أن "جبهة النصرة قامت بمشاركة بعض الفصائل وبحكم قضائي من دار العدل بالسعي للقضاء على هذه الفئة المارقة، فدارت معارك حتى أتم الله الأمر بالنصر والفتح، فاستأصلت تلك الفئة الخارجية من معاقلهم في بلدات (العدنانية - القنيطرة المهدمة - رسم الشولي - القحطانية) في فجر يوم الثلاثاء".

ونجحت كتائب إسلامية مقاتلة قبل عدة أيام في طرد مقاتلي "جيش الجهاد" المؤيد لتنظيم الدولة من معبر القنيطرة الحدودي مع الجولان، بعدما كانت هذه الفصائل مجتمعة مع جبهة النصرة، تمكنت من السيطرة عليه في أيلول/ سبتمبر الماضي إثر معركة مع قوات الأسد.

ومنذ أيام، تشتبك جبهة النصرة وكتائب مقاتلة، من بينها حركة أحرار الشام، ومقاتلون تابعون للجبهة الجنوبية (الجيش الحر)، مع "جيش الجهاد" الذي أنشئ قبل أسابيع، ويضم بضعة فصائل صغيرة مؤيدة لتنظيم الدولة، في منطقة القنيطرة.



التعليقات (5)
جيش الجهاد
الأربعاء، 15-07-2015 04:19 ص
الله اكبر عليكم ياصحوات النصرة
عبد الله علال
الثلاثاء، 19-05-2015 08:18 م
لعنة الله على الدواعش الخوارج ذوي المنهج السقيم السفاحيين المتاجرين بالدين وندعوا اهل الشام لقتال هذه الفئة المارقة وابادتهم
ابوقتيبة الليبي
الثلاثاء، 19-05-2015 04:01 م
صبرا ارض الشام صبرا ووالله لنفرغنا لك بعد اجتثات الرافضة من العراق ووالله لن تكون ارض الشام الا ارض خلافة المسلمين بعد أستأصل النصيرية وأدناب امريكا وآل سعود من جيش الردة والخسرة
عبد الله
الأربعاء، 06-05-2015 04:16 ص
يا صحوات الشام أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله ؟! من الخوارج ؟ و لماذا هاجمتم جيش الجهاد و شهداء اليرموك مع العلمانيين عملاء الغرب الجيش الحر ؟ الدنيا إبتلاء و لو فنى كل من يعمل لدين الله يكفيه أنه نجح في إختبار الله له فدين الله حتماً منصور و لا يحتاج لأحد أن ينصره فكل إنسان يؤدي ما عليه فحسب و لو كانت الدنيا تساوي عند الله جناح بعوضه ماسقى الكافر منها شربة ماء ، نترحم على من قضى من جيش الجهاد إن صح هذا النباً و نحسبهم من الشهداء و لا نزكي على الله أحداً و نسأل الله للجميع الهدايه
بندر ابو على
الأربعاء، 06-05-2015 12:44 ص
نصركم الله على الخوارج