اقتصاد دولي

14 مليون دولار خسائر نيويورك تايمز في الربع الأول من 2015

الخسائر جاءت بسبب تراجع الإيرادات الإعلانية بنسبة 6 % - ا ف ب
الخسائر جاءت بسبب تراجع الإيرادات الإعلانية بنسبة 6 % - ا ف ب
أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" تكبدها خسائر بقيمة 14,3 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي خصوصا بسبب تراجع الإيرادات الإعلانية بنسبة 6 %.

كذلك لم تنجح المداخيل الإعلانية للنسخة الرقمية الواسعة الانتشار للصحيفة في تعويض تراجع الإعلانات على النسخة الورقية.

وفي خلال عام، تراجعت إيرادات نيويورك تايمز بنسبة 1,6 % إلى 384 مليون دولار على رغم الزيادة المتواضعة في الانتشار خصوصا بفضل الاشتراكات في النسخة الرقمية.

وتركز الصحيفة جهودها على هذه النقطة الأخيرة، ومع أن الإيرادات الإعلانية للنسخة الالكترونية للصحيفة حققت تقدما بنسبة 10,7 % خلال عام، إلا أن النسخة الورقية شهدت تراجعا في هذه الإيرادات بنسبة 11,1 %.

وأوضح المدير العام للمجموعة مارك تومسون أنه "في الربع الاول، اشتراك 47 الف قارئ جديد في نسختنا الالكترونية وهذا رقم أكبر من أي نتيجة ربعية مسجلة خلال العامين الماضيين،  وفي المحصلة، لدينا 957 ألف اشتراك مدفوع في نسختنا الرقمية".

كذلك أثرت عوامل استثنائية على النتيجة العامة للمجموعة التي سجلت أرباحا هزيلة قدرها 1,7 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماض، .فقد دفعت نيويورك تايمز 40,3 مليون دولار في إطار اتفاق ينص على تقديم "دفعة واحدة لبعض الموظفين السابقين"، على ما أشارت الصحيفة في بيان من دون أي تفاصيل إضافية.
التعليقات (0)