فنون منوعة

"فاست آند فيوريوس" يواصل هيمنته على سينما أمريكا

الممثلان الأمريكيان فين ديزل (يسارا) وبول ووكر خلال أحد عروض "فاست آند فيوريوس" - أ ف ب
الممثلان الأمريكيان فين ديزل (يسارا) وبول ووكر خلال أحد عروض "فاست آند فيوريوس" - أ ف ب
بقي الجزء الأخير من سلسلة أفلام "فاست آند فيوريوس 7" الذي تدور أحداثه في أوساط سباقات السيارات غير الشرعية، في صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الرابع على التوالي، على ما أظهرت أرقام شركة "إكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال.

وحقق الفيلم 18.2 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، ليصل مجموع عائداته في أمريكا الشمالية إلى 320.5 مليون دولار.

وهو الفيلم الأخير للممثل بول وولكر قبل وفاته بحادث سيارة في كانون الأول/ ديسمبر 2013 قبل الانتهاء من تصويره.

ولم يطرأ تغيير على المرتبة الثانية مع فيلم "بول بارت: مول كوب 2" الذي جمع 15.5 مليون دولار ليصل إجمالي عائداته إلى 43.9 مليون.

وحل فيلم خيالي جديد بعنوان "ذي ايدج اوف ادالين" حول شابة توقفت عن التقدم بالعمر، في أسبوعه الأول في المرتبة الثالثة محققا 13.3 مليون دولار.

وحافظ فيلم الرسوم المتحركة "هوم" على المركز الرابع مع 8.3 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 153.7 مليون منذ بدء عرضه.

وتراجع من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الخامسة فيلم الرعب "أنفرينديد" الذي يستغل كل الإمكانات المتاحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

فحقق 6.2 مليون دولار (25.1 مليون منذ بدء عرضه). أما المرتبة السادسة فاحتلها فيلم الخيال العلمي "إيكس ماكينا" حول الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالبشر، وحقق 5.4 مليون دولار في أسبوعه الثالث (6.9 مليون دولار في المجموع).

وهبط فيلم "ذي لونغست رايد" المقتبس عن رواية نيكولاس باركس الرومنسية، من المرتبة الخامسة إلى السابعة حاصدا 4.3 مليون دولار (30.3 مليون في المجموع).

وأتى في المرتبة الثامنة فيلم "غيت هارد" الكوميدي من بطولة ويل فيريل وكيفين هارت مع 3.9 مليون دولار فيما سجل مجموع عائداته 84 مليونا.

وحل الفيلم الوثائقي عن الطبيعة "مونكي كينغدوم" في المرتبة التاسعة مع 3.5 مليون دولار (10.2 مليون دولار في المجموع).

ويتابع الوثائقي خطوات صغير قرد ووالدته في أدغال سريلانكا. وفي المرتبة العاشرة حل فيلم "ومان إن غولد" من بطولة هيلين ميرين، وهو القصة الحقيقية لناجية مسنة من المحرقة تحاول استعادة ما نهبه النازيون منها من أعمال فنية.

وحقق الفيلم 3.5 مليون دولار مع مجموع قدره 21.6 مليون.
التعليقات (0)