سياسة عربية

اغتيال إعلامي ليبي برصاصة في رأسه ببنغازي

الإعلامي الراحل مفتاح القطراني - أرشيفية
الإعلامي الراحل مفتاح القطراني - أرشيفية
أفاد مسؤولون ليبيون وشهود عيان، ليل الأربعاء، أن الإعلامي مفتاح القطراني اغتيل برصاصة في رأسه في مقر شركته الإعلامية في بنغازي بشرق ليبيا، في أول عملية اغتيال تشهدها المدينة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

والقطراني إعلامي شاب زود العديد من المحطات الليبية الفضائية بالعديد من مقاطع الفيديو والتقارير المصورة للحرب التي يخوضها الجيش في مدينة بنغازي في مواجهة تحالف مكون من المقاتلين الإسلاميين في مجلس شورى ثوار بنغازي.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية الليبية: "إن مواطنين أصدقاء للإعلامي مفتاح القطراني مدير شركة الأنوار للإنتاج الإعلامي دخلوا عليه خلال زيارة اعتيادية إلى مكتبه، ووجدوه مسجيا على كرسيه غارقا في الدماء ومفارقا للحياة، بعد أن تلقى رصاصة قاتلة في الرأس".

وأضاف المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن "قوى الأمن في المدينة شرعت في التحقيق وتتبع الجناة بعد نقل جثة القطراني إلى مشرحة مركز بنغازي الطبي لعرضها على الطبيب الشرعي".

من جهته قال شاهد عيان طالبا عدم ذكر اسمه: "إن القطراني وجد ميتا في مكتبه في شارع عشرين وسط مدينة بنغازي، ولم ينتبه أحد من الجيران أو المحال المجاورة للحادثة، ولم نعثر على أي أسلحة بجانبه".
التعليقات (0)