طب وصحة

"أيوا" تسجل أكبر تفش لإنفلونزا الطيور بين الدواجن بأمريكا

إنفلونزا الطيور انتشرت بين 5.3 مليون طائر - أرشيفية
إنفلونزا الطيور انتشرت بين 5.3 مليون طائر - أرشيفية
ظهرت في أيوا أكبر ولاية أمريكية منتجة للبيض، سلالة فتاكة من "إنفلونزا الطيور" بين ملايين طيور الدجاج في إحدى المزارع، وذلك في أسوأ حالات التفشي الوطني الذي دفع ولاية ويسكونسن من قبل إلى إعلان حالة الطوارئ.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن "إنفلونزا الطيور" انتشرت بين 5.3 مليون طائر، فيما قالت الشركة التي تدير المزرعة إن 3.8 مليون طائر أصيبت. ولم يتضح سبب الاختلاف في التقديرات.

وأيوا من بين 12 ولاية أمريكية ظهرت "إنفلونزا الطيور" فيها منذ بداية العام.

و"إنفلونزا الطيور" مرض فيروسي يصيب الطيور. وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن خطر إصابة البشر به متدن ولم تكتشف حالات إصابة بشرية به بعد.

وقالت مزارع "صن رايز": "ذهبنا إلى أبعد مدى لوقاية طيورنا من الإصابة بإنفلونزا الطيور، لكن رغم بذل أقصى جهودنا نؤكد الآن أن طيورا كثيرة لدينا مصابة".

وذكرت وزارة الزراعة الأمريكية أن الطيور المصابة وضعت في الحجر الصحي وأن طيورا في المزرعة ستعدم لمنع انتشار الفيروس. ويمكن للفيروس أن يقتل تقريبا كل طيور المزرعة في غضون 48 ساعة.

وكان سكوت ووكر حاكم ولاية ويسكونسن، أعلن في بيان صادر عن مكتبه أمس الاثنين، حالة الطوارئ بعد انتشار المرض في ثلاث مزارع خلال الأسبوع المنصرم.

وأنفقت الوزارة 45 مليون دولار حتى الآن لمكافحة تفشي إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم