سياسة عربية

هاشتاغ "عد جنودك" يجتاح مواقع التواصل

صورة نشرها نشطاء للسخرية من تجاهل نتنياهو لجنوده المفقودين - تويتر
صورة نشرها نشطاء للسخرية من تجاهل نتنياهو لجنوده المفقودين - تويتر
اجتاح هاشتاغ "عد جنودك" مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد التصريح الذي أصدرته حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والذي طالبت فيه بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة بتفقد جنوده جيدًا.

وكانت حركة حماس دعت نتنياهو إلى "أن يقوم بتفقد جنوده جيدا، وأن يكف عن تضليل أهالي المفقودين من شعبه".

وسخرت التغريدات على هاشتاغ "عد جنودك ما في معلومة ببلاش" من نتنياهو، والكيفية التي سيقوم من خلالها بعملية العدّ أو عملية التفقد وهو رجل غير عسكري.

وظهرت صورة نتنياهو وهو يجلس على كرسي أمام طابور من جنوده وهم عائدون من حرب غزة، يقوم بعملية العد ويتساءل: أين آرون وغولدن (وهما الجنديان المعلن عن فقدهما بغزة)؟

وعلق أحد المغردين هازئا من نتنياهو بالقول: "بعد أن كاد نتنياهو ينتهي من العد خربط في آخر 1000 وقرر أن يرجع للعد من الأول..".

وازدادت في الآونة الأخيرة التسريبات الإسرائيلية بشأن قضية الجنود الإسرائيليين الذين فقدوا خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وتأكيد أهالي الجنود أنهم على قيد الحياة في غزة.

وكانت حركة حماس قد أعلنت أنها قامت بخطف الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال الحرب على غزة شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة، غير أن الاحتلال قال إن الجندي قُتل وخطفت جثته، وقال كذلك إن ضابطا آخر يدعى هدار غولدن قُتل كذلك في الحرب في رفح جنوب قطاع غزة، وتم استعادة جزء من أشلائه، في حين أكّدت تسريبات إسرائيلية أن الجندي على قيد الحياة وتم أسره من قبل مقاتلي حركة "حماس"، التي لم تذكره على الإطلاق والتزمت الصمت حياله.

وتعرض قطاع غزة في السابع من تموز (يوليو) الماضي لعدوان إسرائيلي كبير استمر لمدة 51 يوما، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2323 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
التعليقات (0)