سياسة عربية

مقتل جندي سعودي وإصابة آخرين في قصف من داخل اليمن

حرس الحدود السعودي يراقب الأوضاع شمال اليمن - واس
حرس الحدود السعودي يراقب الأوضاع شمال اليمن - واس
قتل جندي سعودي من حرس الحدود وأصيب اثنان آخران مساء أمس الأحد، في قصف مدفعي من داخل الأراضي اليمنية.

وقال بيان  لوزارة الداخلية، الاثنين، إنه "عند الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد الموافق 1436/6/30 هـ، وأثناء أداء رجال حرس الحدود وزملائهم بالقوات البرية لمهامهم في نقطة أمن رقابة (عدم) المتقدمة بمركز السد بمنطقة نجران، تعرضوا لإطلاق نار كثيف وقذائف هاون من داخل الحدود اليمنية، اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف. وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول صالح مانع محمد المحامض، من رجال حرس الحدود، تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء، وإصابة اثنين آخرين من القوات البرية وحرس الحدود، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم". 

وكان جندي سعودي قتل الجمعة في تبادل لإطلاق النار مع المتمردين الحوثيين اليمنيين على الحدود بين البلدين، وفق ما أعلن المتحدث باسم التحالف العربي الذي يشن حملة غارات جوية في اليمن.

وقال العميد أحمد عسيري، في مؤتمره الصحافي اليومي في الرياض، إن الجندي قتل الجمعة في محافظة نجران "في مواجهات استمرت حتى وقت متأخر ليلا".

وبذلك، يرتفع  عدد العسكريين أو حرس الحدود السعوديين الذين قتلوا بنيران مصدرها شمال اليمن إلى ثمانية منذ 26 آذار/ مارس، تاريخ بدء العملية العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية.
التعليقات (0)