سياسة عربية

"صدمة" أنصار تنظيم الدولة بسبب إصدار "حتى تأتيهم البينة"

أعدم التنظيم عشرات الإثيوبيين النصارى في ليبيا - تويتر
أعدم التنظيم عشرات الإثيوبيين النصارى في ليبيا - تويتر
حاول أنصار تنظيم الدولة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إخفاء "خيبة الأمل" التي أصيبوا بها عقب مشاهدتهم إصدار "حتى تأتيهم البينة" الذي بثته "مؤسسة الفرقان" صباح الأحد، واحتوى على إعدام عشرات "الإثيوبيين النصارى" في ليبيا، إضافة إلى استعراض شواهد تاريخية وفقهية لقضية معاملة النصارى في الدولة الإسلامية، مع استعراض للمعاملة الراهنة في الرقة والموصل.

ولاحظت صحيفة "عربي21" الفتور اللافت في تغريدات أنصار التنظيم، لا سيما بعد الليلة العصيبة التي سبقت نزول الإصدار، حيث كان من المتوقع أن تنشر "مؤسسة الفرقان" إصدارها مساء السبت.

وبالنظر إلى نوعية التغريدات التي سبقت نزول الإصدار، وما انطوت عليه من حماسة، وطغى على بعضها حس "الفكاهة"، فقد اكتفى غالبية الأنصار بعد نزول الإصدار بنشر روابطه دون التعليق عليه.

ووفقا لمراقبين، فإن السبب الأبرز لـ"الصدمة" التي تلقاها "الأنصار" هي عدم صحة الإشاعات التي تحدثت عن وجود كلمة لـ"الخليفة" أبي بكر البغدادي في الإصدار، بالإضافة إلى احتوائه على "أمر عظيم"، وفق قولهم، وهو ما لم يحدث.

ورغم صدوره من "مؤسسة الفرقان" الرسمية لتنظيم الدولة، والحملة الترويجية التي سبقت نزوله، إلا أن إصدار "حتى تأتيهم البينة"، لم يحظ بترويج من أنصار التنظيم مثل إصدار "ولو كره الكافرون"، الذي شهد إخراجا فريدا لعمليات "الذبح" التي طُبقت على طياري مطار الطبقة العسكري في الرقة السورية.

وينطبق ذلك على إصدار "شفاء الصدور" الذي لاقى أكبر تفاعل بين أنصار التنظيم على "تويتر"، وهو الإصدار الذي أحدث ضجة عالمية، حيث بث مشاهد إحراق تنظيم الدولة للطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي شغل الرأي العام لعدة شهور.

التعليقات (7)
الله مولانا
الأحد، 14-02-2016 10:25 ص
مقال تافه صراحه وحرى بكاتبه ان يرتقي بمستوى تفكيره
ابو هاجر
الأربعاء، 22-04-2015 11:45 م
باقية وتتمدد
سامى حسن
الأربعاء، 22-04-2015 06:31 ص
كاذبون ابواق الاعلام الصهيونى يريدون تقليل اثر الاصدار وصدمة النصارى به هههه ولكن هيهات سؤال لماذا يتم حذف الاصدار من اى موقع مادام ليس له تاثير كما تقولون انها حرب اعلامية صهيونية على دولة الخلافة حفظها الله
كاشف الشبهات
الثلاثاء، 21-04-2015 02:04 ص
بالعكس المناصرين ازدادو بعد هذا الاصدار العظيم والحرب قائمه اصلا فانتم اخترتوا النفاق والاكاذيب لجرائمكم بحق المسلمين كالجبناء ونحن اخترنا ان نكون واضحين امام الناس بردعكم وقتلكم فأرجوا ان تفسروا لماذا النصارى المتخلفين قتلوا المسلمين في افريقيا الوسطى ولماذا النصارى الجبناء قتلوا المسلمين بالعراق ابان الغزوا وقتلوا المسلمين في دول المثلث الذهبي افغانستان وباكستان كل هذا لم تعيروه اهتمام انا انصح الاقليات النصرانيه داخل بلادنا الاسلاميه ان يدفعوا الجزيه عن يد وهم صاغرون او يرحلوا عن بلادنا او ان يقتلون فورا فأمريكا لم تعد حاميه لكم ياعباد الصليب فقد انهكوها المجاهدين بكل صقع وارض اسلاميه يطؤنهاالنصارى الامريكين ينجسونها بتخلفهم وجرائمهم
عبد الله محمد
الإثنين، 20-04-2015 02:08 م
أسال الله العدل الحكم ، ان ينال هؤلاء الخوارج الذين يحملون عقيدة فاسدة في صدورهم ولا يحملون عقل في رؤوسهم ان ينالوا من الله ما يستحقون من عقاب واسال الله ان ينزل عيهم هذا العقاب بأيدي اهل السنة والجماعة واهل الدعوة والمجاهدين الحق . اللهم انتقم من الحكام الظالمين واهلك الخوارج وخلافة قطاع الطرق فلقد أساءو لدينك ولنبيك وشوهو ذروة سنام الاسلام.