سياسة عربية

400 لبناني برسم الإبعاد من السعودية بينهم إعلاميون

الصحفي اللبناني غسان جواد - أرشيفية
الصحفي اللبناني غسان جواد - أرشيفية
قال موقع "نهار نت" اللبناني إن "قائمة من 400 لبناني يتم دراسة أوضاعهم قبل اتخاذ قرار محتمل بإبعادهم عن المملكة العربية السعودية".

وبحسب الموقع، تدرس وزارة العمل السعودية إلغاء إقامة سمر الخياط، زوجة تحسين خياط؛ مالك قناة "الجديد"، التي تملك شركة لتنظيم الاحتفالات في المملكة.

كما تم إدراج بعض الصحفيين اللبنانيين والعرب على لائحة الممنوعين من دخول المملكة ودول الخليج، بسبب مهاجمتهم للمملكة، ومن بينهم الصحافي غسان جواد. ومعروف عن جواد قربه من حزب الله، كما أنه أطلق مؤخرا عدة مواقف في مقابلات صحافية هاجم فيها المملكة وقادتها.

وكانت "عربي21" تابعت غير مرة الحرب الإعلامية المحتدمة بين حزب الله اللبناني من جهة، وبين السعودية من جهة أخرى، حيث تشن وسائل الإعلام التابعة للحزب، والمقربة منه حملة شعواء طالت العائلة الحاكمة في المملكة. 

ولم يتوقف الأمر عند الإعلام، بل تصدى للحملة أيضا، وعلى نحو غير مسبوق، الأمين العام للحزب حسن نصر الله، والذي ينتظر أن يصعّد أكثر خلال ظهوره يوم غد الجمعة في إطلالة مخصصة لنصرة الحوثيين في اليمن.

ولم تكن المملكة بعيدة عن أجواء التصعيد الإعلامي، إذ تشن وسائل الإعلام السعودية حملة شعواء على حزب الله، وصلت حد استخدام قناة الإخبارية السعودية لوصف "حسن زميرة" على أمين عام الحزب، وهو الوصف الذي أطلقه عليه نشطاء سوريون قبل شهور في معرض السخرية.
التعليقات (8)
نايف. الغريب
الأربعاء، 10-06-2015 12:49 م
تفعيل المكالمات المرئيه
علي محمد الجابري
الأحد، 19-04-2015 02:35 م
اخواننا اللبنانين السنه طيبين وناس فيهم خير وكذلك بعض الشيعه لانعمم
عبد الله الجيزاتي
الجمعة، 17-04-2015 02:08 م
ابعدوهم . الله لايرد الغلا ولا كياله . علما انهم كانو عايشين عيشه ما يحلمو بها . لكن هؤلاء يعضو الايد التي امتدت لهم . يبعدو ونرتاح منهم .. وهناك مثل . يقول اضرب القوي يخاف الضعيف . اضربوهم وابعدوهم عساهم يلاقو ما جنت ايدهم
نوره
الجمعة، 17-04-2015 02:14 ص
الله لايردهم
بنت الرمال
الجمعة، 17-04-2015 12:32 ص
احسن الله يبشركم بالخير الفال للبقيه وبعدهم السوريين والفلسطن والمصريين معد ورا لعبو في الديره