سياسة عربية

انقطاع ثالث للكهرباء عن المدينة الإعلامية بمصر (فيديو)

أبراج الطاقة في المدينة الإعلامية تعرضت لانفجارات أدت لانقطاع الكهرباء - أرشيفية
أبراج الطاقة في المدينة الإعلامية تعرضت لانفجارات أدت لانقطاع الكهرباء - أرشيفية
انقطع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة للمرة الثالثة خلال أربع وعشرين ساعة، وأدى إلى توقف عدد من القنوات الفضائية عن البث لمدة تزيد عن 35 دقيقة، قبل أن تتمكن سلطة الكهرباء المصرية من إصلاح الخلل، وإعادة التيار الكهربائي.

وبحسب موقع التلفزيون الرسمي المصري على الإنترنت، قالت مدينة الإنتاج الإعلامي إن التيار الكهربائي تم استئنافه عقب عطل مؤقت، مشيرة إلى أن وزارة الكهرباء دفعت بطاقم فني لإصلاحه.

وعقب عودة الكهرباء والبث للقنوات الفضائية، أوضح الإعلامي المصري خالد صلاح عبر شاشة شبكة النهار الفضائية الخاصة أن التيار الكهربائي انقطع لمدة 35 دقيقة.

وقال الإعلامي المصري أحمد موسى، عبر شاشة “صدي البلد” الفضائية الخاصة، عقب عودة البث إن الكهرباء انقطعت وهو يبث برنامجه علي الهواء مباشرة، ولا نعرف الأسباب.

والوقت الذي انقطع فيه التيار الكهربائي مساء الثلاثاء عن مدينة الإنتاج تزامن مع بث مباشر يومي لعدد من برامج “التوك شو” (برامج حوارية رئيسية) على القنوات الفضائية الخاصة، وهو ما تسبب في قطع الإرسال مؤقتا.

وتأتي واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي، والتي تعتبر الثالثة خلال 24 ساعة بحسب التلفزيون المصري بعد وقوع انفجار الثلاثاء عبر عبوة ناسفة في محول كهربائي مسؤول عن تغذية المدينة أدى إلى انقطاع الكهرباء عنها ووقف بث القنوات.

وفي تفسير لأسباب الانقطاع الثالث للكهرباء عن المدينة الإعلامية، قال أحمد الحنفى، رئيس شركة نقل الكهرباء، في تصريحات صحفية، إن الوصلة المؤقتة -التي تم تشغيلها اليوم في الدوائر الكهربائية البديلة للبرجين المنفجرين بمدينة الإنتاج الإعلامي- حدث بها عطل فني أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى عن بعض الفضائيات.

وبحسب موقع التلفزيون المصري، قال مصدر مسؤول بمدينة الإنتاج الإعلامي إن التيار الكهربائي للمدينة عاد عقب انقطاع لفترة نصف ساعة مساء الثلاثاء.

وأرجع المصدر انقطاع التيار إلى خلل فني في الوصلة الجانبية المؤقتة في موقع الانفجار.
من ناحيته، قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية: "إن الجماعات الإرهابية استهدفت في الأساس تعطيل مسيرة الدولة المصرية وعندما فشلوا في ذلك، يحاولون الآن تسريب الحزن والقلق إلى داخل الشعب المصري".

ورأى عبد اللطيف في تصريحات تلفزيونية أن "الإرهاب لم ينته في مصر بعد على الرغم من وجود تراجع ملحوظ للخلايا الإرهابية في المحافظات"، مؤكدا "وجود مراجعة دائمة للخطط الأمنية بالمحافظات والخطط الأمنية بمدينة الإنتاج الإعلامي خصوصا عقب الحادث الأخير".

وكانت حركة تطلق على نفسها اسم العقاب الثوري، تبنت تفجيرات متعددة مؤخرا في القاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى أعمال عنف وشغب وقطع طرق، ومهاجمة مقار حكومية.. كانت أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، وأطلقت عليه اسم عملية “قطع الألسنة”، حسبما قالت في بيان لها نشرته على حساب منسوب لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.








التعليقات (0)