سياسة عربية

الحسيني يدعو لفتح نواد للرقص الشرقي ويهاجم "الأفكار المتطرفة"

الحسيني دائما ما يهاجم التراث الإسلامي والشخصيات الإسلامية - يوتيوب
الحسيني دائما ما يهاجم التراث الإسلامي والشخصيات الإسلامية - يوتيوب
هاجم المذيع المصري يوسف الحسيني، ما أسماها الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أحد "الآراء الفقهية" التي تقول بحرمة الاحتفال والتهنئة بالأعياد غير الإسلامية، فيما دعا إلى فتح نواد للرقص الشرقي واصفا رافضيه بالجهلة.

ووصف المذيع في قناة "أون تي في"، التي تتبع للمياردير القبطي نجيب ساويرس، بعض الآراء الفقهية بأنها "فتاوى بير السلم".

وقال إن هذه "الأفكار المتطرفة موجودة منذ وجود محمد بن عبد الوهاب مع بداية الدولة السعودية"، مضيفا أنها "تهدد السلم العام في البلد والمنطقة، وتلوث صحيح الدين" (تنشر "عربي21" التسجيل هنا).

ودعا الحسيني إلى فتح نواد للرقص بأنواعه، ووصف "من يعارض الرقص الشرقي في مصر بأنه جاهل ولا يدرك أهميته".

وقال إن الرقص الشرقي فن راق ولا يجب القضاء عليه في مصر، مشيرا إلى أن الفراعنة هم من أبدعوا في الرقص البلدي والشرقي.

يذكر أن اسم الحسيني كان قد ورد اسمه في التسريبات التي تؤكد صلة أذرع إعلامية بنظام السيسي، وقد أشار إليه مدير مكتب السيسي عباس كامل، في أثناء طلبه لترويج بعض الأخبار المؤيدة لنظام الانقلاب بـوصف "الواد الحسيني".

ويغلب في الفترة الحالية على وسائل الإعلام المصرية مهاجمة التراث الإسلامي بشكل عام، مستدلين على أمرهم ببعض الفتاوى القليلة التي أخرجت من سياقها.

وقد قامت لجنة من وزارة التربية والتعليم بحرق عشرات الكتب الإسلامية في فناء إحدى المدارس، بزعم أنها تحض على العنف والتطرف وأنها تخرب عقول الطلاب.


التعليقات (1)
ابو عبد الله
الثلاثاء، 14-04-2015 01:04 م
ما فيش فايده في البهايم أتباع السيسي ولازم كلنا باخلاص نردد هذا الدعاء المقتبس من دعاء نبي الله نوح عليه السلام رب لا تذر بمصر من جنود السيسي وشرطته وقضاته وعلماء السوء والسلطان والنصارى وإعلاميه وأتباعه وحزب النور وتابعيه ومؤيديه دياراً إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجراً كفاراً

خبر عاجل