سياسة دولية

عبداللهيان: العدوان على اليمن بداية خطة لتقسيم السعودية

عبد اللهيان: نطالب بإحلال الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة ـ أرشيفية
عبد اللهيان: نطالب بإحلال الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة ـ أرشيفية
أعرب مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، عن أسفه لمحاولة أعداء المنطقة تقسيم وإضعاف السعودية، معتبرا أن العدوان على اليمن وتداعياته يشكل نقطة البداية لهذه الخطة المشؤومة، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء.

وقالت "فارس" إن عبد اللهيان طالب في تصريح له الأحد، أمريكا بالتخلي عن اتخاذ سياسات مزدوجة في المنطقة، كما أنه أوصى السعودية بعدم المراهنة على المساعدات الأمريكية في اليمن.

وأضاف أن الأحرار والشعب اليمني المسلم يعتبرون صون أمن الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، من أولوياتهم الرئيسة، إلا أن استمرار العدوان على اليمن موضوع آخر له عواقب وتبعات لا يمكن تجنبها، وفقا لـ"وكالة فارس".

وشدد عبداللهيان على أن الوقت ليس لصالح السعودية التي وضعت الأمن الإقليمي ألعوبة بيدها، من خلال عدوانها على اليمن.

وأكد أن طهران تطالب بإحلال الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة، مشيرا إلى أن مواقف الإمارات بدعم السياسة السعودية الداعية للحرب تثير الاستغراب.

وطالب عبد اللهيان بوقف فوري للاعتداءات على اليمن، مؤكدا في الوقت ذاته أن إرسال المساعدات الإنسانية والحوار الوطني، يشكلان السبيل الوحيد لتسوية القضية اليمنية، بحسب "فارس".

وفند مساعد وزير الخارجية الإيراني بشدة مزاعم اعتقال عسكريين إيرانيين في عدن، مؤكدا أن إيران ليس لها أي قوة عسكرية في اليمن.
التعليقات (0)

خبر عاجل