سياسة عربية

مفاجأة قاضي الإعدامات: المفتي أوصى بتطبيق حد الحرابة (فيديو)

مفتي مصر شوقي علام - أرشيفية
مفتي مصر شوقي علام - أرشيفية
كشف المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات، أنه جاء في تقرير مفتي مصر شوقي علام توصية بضرورة تطبيق حد الحرابة على المتهمين في قضية "غرفة عمليات رابعة".

وقال شحاتة في تصريح نقله برنامج "البيت بيتك"، الذي يعرض على شاشة قناة "تن" السبت: "إن المفتي انتهى إلى تطبيق حد الحرابة على المتهمين الذين حكموا بالإعدام، وذلك لأنهم اعتبروا في حكم من حارب الله ورسوله"، على حد زعمه.

وأضاف في تصريحاته التلفزيونية التي استمعت إليها "عربي21" أن "المفتي ارتأى أن الإعدام جزاء وفاق بالنسبة لهم، وأن المحكمة طبقت صريح القانون، مع مراعاة أن الله رقيب عليها"، حسب تعبيره.

يذكر أن القضاء المصري يواصل مسلسل الأحكام القاسية على قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وكانت أحدث حلقاته الحكم بالإعدام والمؤبد على 51 شخصا في القضية المعروفة إعلاميا باسم "غرفة عمليات رابعة".

وقضت محكمة جنيات القاهرة بإعدام مرشد الإخوان محمد بديع و13 من قيادات الجماعة، والسجن المؤبد لـ 37 متهما آخرين بعد أن وجهت لهم النيابة تهما متعددة من بينها إعداد غرفة عمليات لتوجيه تظاهرات الإخوان بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى والعنف في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.






التعليقات (1)
الدسوقي
الأحد، 12-04-2015 09:30 ص
ده ألعن عصر وصلت إليه مصر ، هل يطبق النظام المجرم الفاجر أبسط مبادئ و أحكام الشريعة حتى يطالب هذا الإمعة الجاهل بتطبيق حد الحرابة ، أما و الله لو كان هناك رجال حقيقيون لطبقوا هذا الحد العظيم على قائد الإنقلاب و بلطجيته و أزلامه و أعوانه و منهم هذا الأفاق الدعي ، مفتي السلطان فقيه الشيطان ، إصحي يا مصر ، كفايه مهازل بقى، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .