سياسة عربية

"الأمن القومي الإيراني" تجتمع بعد التحرش بإيرانيين بالسعودية

علاقات إيرانية سعودية متوترة بسبب عاصفة الحزم التي تقودها المملكة في اليمن - أ ف ب
علاقات إيرانية سعودية متوترة بسبب عاصفة الحزم التي تقودها المملكة في اليمن - أ ف ب
أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، منصور حقيقت بور، أن اللجنة ستعقد اجتماعا بعد غد الأحد، لدراسة حادث التحرش بالشابين الإيرانيين في مطار جدة بالسعودية.

وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أوضح حقيقت بور بشأن حادث تحرش اثنين من الشرطة السعوديين بشابين إيرانيين في مطار جدة بحجة التفتيش، وردود فعل نواب البرلمان الإيراني، قائلا: لا يمكن التعامل بانفعال مع هذا الحادث، ورغم أنه حادث شنيع وقبيح جداً من الشرطة السعودية، إلا أنه يجب دراسة الموضوع بشكل شامل.

وصرح: "لابد من القيام بإجراءات تأديبية ضد السعودية من الجمهورية الإيرانية، بسبب المساس بمشاعر الإيرانيين وغيرتهم، إلا أن هذه الردود ينبغي أن تكون منطقية وبعيدة عن الإضرار بالبلاد".

في وقت سابق صرح مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، بأن مسؤولا سعوديا رفيع المستوى أعلن عن إلقاء القبض على عناصر الشرطة المتحرشين بالفتيين الإيرانيين في مطار جدة، اللذين كانا ضمن قوافل العمرة.

وقال أمير عبد اللهيان في تصريح لوكالة أنباء "فارس"، إنه "على إثر المتابعات المكثفة التي أجريت فقد أعلن مسؤول سعودي رفيع المستوى خلال لقائه السفير الإيراني في الرياض، بأنه تم تحديد واعتقال العناصر الذين تحرشوا بالفتيين الإيرانيين المعتمرين"، مشيرا إلى أنهم "سينالان أشد العقاب"، على حد تعبيره.
التعليقات (0)