سياسة عربية

انتحاري من "الدولة" يقتل 14 من "الشامية" والنصرة (فيديو)

قياديان من الجبهة الشامية قتلا في التفجير الانتحاري - تويتر
قياديان من الجبهة الشامية قتلا في التفجير الانتحاري - تويتر
 
 قُتل ثلاثة عشر شخصا على الأقل، بينهم قيادات في "الجبهة الشامية"، وأمير في جبهة النصرة، وأصيب العشرات في تفجير انتحاري تبناه تنظيم الدولة بمنطقة مارع في ريف حلب مساء الأربعاء، حيث قال مناصرو التنظيم إن التفجير استهدف معاقل "الصحوات المرتدين".

ونشرت حسابات مؤيدة لتنظيم الدولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورا لـ"الجراح الشامي"، وهو الانتحاري السوري الذي فجر نفسه، وتظهره الصور أثناء ركوبه الشاحنة التي فجر نفسه فيها.

بدورها أعلنت صفحات إخبارية سورية أن القياديين في "الجبهة الشامية "؛ يحيى زكريا الحافظ "أبو مريم"، وحازم الصالح "أبو نجيب"، بالإضافة إلى "أبو مارية البابي" أمير جبهة النصرة في مارع قتلوا في التفجير الانتحاري الذي تسبب بحريق هائل في المنطقة المكتظة بالمنازل.

وبثت وكالة "قاسيون" للأنباء المشاهد الأولى التي أعقبت التفجير الانتحاري، حيث ظهرت أجزاء من جسد الانتحاري "الجراح الشامي" الذي حظي بإطراء كبير من قبل مؤيدي تنظيم الدولة في "تويتر"، والذين وصفوه بأنه أحد "أبطال دولة الخلافة الغائرين على أوكار المرتدين".

التعليقات (1)
متمرد
الأربعاء، 08-04-2015 02:38 ص
هدا مصير ابو ماريا البابي الذي خدع المهاجرين الشيشان عند بداية النصر في ارض الشام نعلم كل من خان والصق التهم بجنود الدولة الاسلامية وكل التفجيرات كانت على ايدي السورين مقابل فلوس زبلة الدنيا باقية وتتمدد الى اين يا معروف ادخائن ويا العكيبدي ذهبت لتحرير عين الاسلام كوباني انت الخائن لسوريا ولنصرة المستضعفين