صحافة عربية

تعليق الدراسة بمدارس نجران الحدودية 4 أيام

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
ذكرت صحيفة المدينة أن مديرية تربية وتعليم منطقة نجران قررت تعليق الدراسة في المدارس الحدودية الجنوبية، البالغ عددها 94 مدرسة.

ونقلت الصحيفة عن الناطق الإعلامي بتعليم نجران حمد آل شرية، أن التعليق سيستمر لمدة أربعة أيام بدءاً من الاثنين حتى نهاية يوم الخميس؛ وذلك كإجراء احتياطي في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة خلال الأيام الجارية.

"طقس العرب"ينفي تأثر السعودية بعاصفة رملية

أبرزت صحيفة الشرق ما أقدم عليه مركز طقس العرب الإقليمي، من نفي ما تردد من شائعات عن احتمال تعرض المملكة لعاصفة رملية جديدة الاثنين، ولم تأتِ مثلها منذ 10 سنوات، وأنها أقوى من العاصفة المظلمة التي أثرت على المملكة يوم الأربعاء الماضي.

وقال المركز إنه بالاعتماد على الخرائط الجوية التي يستلمها، فإن الطقس يوم الاثنين سيكون حاراً وغير مستقر في الأجزاء الغربية والشمالية من البلاد، مع الأتربة المثارة والغبار العالق في بعض مناطق المملكة، ولا وجود لتأثير عاصفة رملية إطلاقاً، كما هو مشاع.
 
وأضاف كما يتوقع أن تستمر الأجواء غير المستقرة يومي الثلاثاء والأربعاء بمشيئة الله، خاصة على غرب البلاد مع الأتربة المثارة في بعض المناطق التي ستؤدي إلى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية، دون توقع عواصف رملية أخرى.

وكانت شائعات حول العاصمة المزعومة قد انتشرت عبر بعض وسائل الإعلام دون الاستناد إلى مصادر علمية ومعنية، حيث لا وجود لدليل علمي لعاصفة رملية متوقعة يوم الاثنين.

سعودي يصيد طائراً يحمل قطعة معدن باسم "إسرائيل"

تناولت صحيفة الرياض ما عثر عليه المواطن السعودي سعد الغبيوي من أهالي مركز المحاني، شمالي محافظة الطائف، على قطعة معدنيّة في ساق طائر مهاجر، قام بصيده في وادي لواء بالبويرة بالمحاني.

وقالت الصحيفة إن المواطن دهش عند مشاهدة القطعة المعدنيّة التي كتبت عليها إسرائيل باللغة الإنجليزيّة، وكتابات أخرى بلغة عبريّة، وأرقام لا يعرف دلالاتها.

وذكر قريب المواطن أنّه تواصل مع الحياة الفطريّة بالطائف، وتم تحويله إلى رعاية الشباب، لإبلاغهم عن الطائر والقطعة التي وجدت بقدمه.

مفاوضات لرفع حظر تصدير اللحوم الأمريكية للسعودية

أكد  مسؤول في السفارة الأمريكية في الرياض، لصحيفة الاقتصادية أن المفاوضات جارية لإعادة تصدير اللحوم الأمريكية إلى الأسواق السعودية بعد الحظر الذي بدأ منذ أيار/مايو 2012، مبيناً أنه بعد ذلك ستعود الأوضاع إلى وضعها الطبيعي.

وخصصت الصحيفة مساحة على صفحاتها لما صرح به الدكتور حسن فاروق أحمد؛ المستشار الزراعي في السفارة الأمريكية في الرياض، من أن السعودية تعد البلد الوحيد الذي لا يزال متمسكاً بحظر تصدير اللحوم الأمريكية بسبب مرض جنون البقر، رغم أن معظم الشركات الأمريكية التي تصدر المواد الغذائية والاستهلاكية إلى أسواق السعودية ملتزمة بالذبح الحلال، وتعد في قائمة الدول التي تلتزم بهذا النظام.

وأوضح، أنه رغم حظر السعودية استيراد الدواجن من ست ولايات أمريكية، إلا أن هناك ولايات أخرى تصدر إلى السعودية المنتج نفسه، مشدداً على أن قرار الحظر تلتزم به الجهات المعنية داخل أمريكا من جمعيات مستهلك وأخرى رقابية، حيث لن تسمح بتصدير منتجات فاسدة للمستهلكين، مهما كانت الأحوال، وتستخدم الأنظمة والعقوبات ضد المخالفين، مؤكداً أن القرار صادر ومطبق قبل إعلان السعودية الحظر رسمياً.

وأشار أحمد إلى أن بلاده بصدد البحث في طلب تقدمت به السعودية، لتقديم خبرات علمية وتقنية من وزارة الزراعة الأمريكية ومؤسسات البحث العلمي في أمريكا، لمساعدة قطاع الدواجن في المملكة من التغلب على الأمراض التي تفتك بثروة الدواجن وتقليل معدلات الوفيات بسبب الأمراض، مشيراً إلى أن أكبر مرض يعانيه القطاع هو النفوق، مبيناً أن الإنتاج المحلي في السعودية يكفي فقط 42 في المائة من حاجة السوق.
التعليقات (0)