رياضة دولية

أتليتيكو يتجاوز فالنسيا للمركز الثالث في الدوري الإسباني

رفع الفوز رصيد أتليتيكو إلى 62 نقطة من 29 مباراة مقابل 60 نقطة لفالنسيا - أ ف ب
رفع الفوز رصيد أتليتيكو إلى 62 نقطة من 29 مباراة مقابل 60 نقطة لفالنسيا - أ ف ب
زاد أتليتيكو مدريد المعركة سخونة مع فالنسيا في السباق على المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعدما سجل لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان هدفا وصنع آخر ليقوده للفوز 2-صفر على مضيفه قرطبة متذيل الترتيب، السبت.

ورفع الفوز رصيد أتليتيكو إلى 62 نقطة من 29 مباراة مقابل 60 نقطة لفالنسيا الذي تراجع للمركز الرابع وبوسعه استعادة المركز الثالث، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، إذا هزم ضيفه فياريال صاحب المركز السادس الأحد.

وهز جريزمان الشباك بهدفه الخامس عشر في الدوري هذا الموسم بعد خمس دقائق من البداية، حين انطلق بقوة من وسط الملعب وشق طريقه نحو منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية في الشباك.

وأضاف لاعب الوسط ساؤول نيجيز العائد من الإصابة، الهدف الثاني في الدقيقة الـ39، قبل أن يضيع قرطبة فرصتين جيدتين في الشوط الثاني، لكنه رغم ذلك خسر للمرة العاشرة على التوالي.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 68 نقطة مقابل 64 لملاحقه ريال مدريد.

وقال ساؤول في مقابلة مع التلفزيون الإسباني: "لم تكن مباراة سهلة على الإطلاق، وكان الإيقاع بطيئا بسبب ارتفاع درجة الحرارة".

وتابع اللاعب البالغ من العمر 20 عاما الذي لم يلعب منذ إصابته بضربة قوية في بطنه في مباراة بدوري الأبطال أمام باير ليفركوزن في نهاية شباط/ فبراير الماضي، "لكنه كان انتصارا جيدا وكنا نحتاجه".

واليوم الأحد، يلعب ريال مدريد - الذي خسر ثلاث مرات في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات - على أرضه ضد غرناطة، بينما يحل برشلونة ضيفا على سيلتا فيجو.

وفي سباق التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي، يملك إشبيلية وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر على أرضه في الدوري هذا الموسم 58 نقطة في المركز الخامس بعد انتصاره 2-صفر على ضيفه أتليتيك بيلباو.

وأهدر ملقة صاحب المركز السابع فرصة لتقليص الفارق إلى نقطتين مع فياريال، بعدما اهتزت شباكه في وقت متأخر ليتعادل 1-1 مع ضيفه ريال سوسيداد.

وأحرز المهاجم ديفيد بارال ثلاثة أهداف، ليفوز ليفانتي 4-1 على مضيفه ألميريا الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد الظهير سيباستيان دوباربير قبل مرور ساعة من اللعب.
التعليقات (0)