سياسة عربية

فيديو لـ"النصرة" يظهر مشاركتها في تحرير معبر نصيب (شاهد)

جبهة النصرة
جبهة النصرة
رد تنظيم جبهة النصرة؛ الفرع السوري لتنظيم القاعدة على الفصائل والإعلاميين الذين شككوا بمشاركة "النصرة" في تحرير معبر "نصيب" الدولي الرابط بين سوريا والأردن أمس الأول وذلك عن طريق فيديو يظهر المشاركة الفاعلة للتنظيم في العملية.

وبثت شبكة مراسلي "المنارة البيضاء" التابعة لـ"النصرة" فيديو يظهر أحد الأنفاق العميقة الذي يصل إحدى مداخله إلى عمق معبر "نصيب"، حيث قال أحد عناصر التنظيم إن "القائد مختار الأردني" الذي قتل قبل أكثر من شهر أشرف على حفر النفق، وأعد لمعركة تحرير المعبر منذ تسعة شهور.

وقبل الانطلاق للمعركة، حرض الأردني سامي العريدي؛ المسؤول الشرعي العام لجبهة النصرة المقاتلين المشاركين في العملية على الإقدام و"المضي في سبيل الله"، قائلا لهم إن النبي عليه الصلاة والسلام تمنى أن يعيش مجاهدا كما هم يعيشون، وفق قوله.

وأكد أحد مقاتلي "جبهة النصرة"، أنهم وعلى مدار الفترة الماضية تمكنوا من اختراق صفوف النظام السوري والدخول إلى عمق المعبر وتصوير النقاط العسكرية الحساسة فيه، مما سهل عليهم عملية تحريره في غضون أيام قليلة، وفقا لقوله.

وفي نهاية الفيديو صعد عنصر من تنظيم جبهة النصرة إلى أعلى عمود للكهرباء داخل معبر "نصيب" رافعا راية "النصرة"، بينما قام آخرون بتمزيق صور الرئيس السوري بشار الأسد، ووالده حافظ الأسد الموجودة داخل المعبر.

يشار إلى أن عدة فصائل محسوبة على "المعارضة المعتدلة" أعلنت مساء الأربعاء تحرير معبر "نصيب" ليفقد نظام "الأسد" الشريط الحدودي بالكامل مع الأردن، والذي أغلق بدوره المعبر ذاته من جانبه قبل عدة أيام.


التعليقات (1)
ابو العز ((جبه النصرة )) محافظة حلب
الجمعة، 03-04-2015 10:21 م
الله اكبر الله اكبر الله اكبر جبهة النصرة واحرار الشام اروع الفصائل المجاهدة في سورية