صحافة عربية

الجبير: السعودية ستبني قنبلة نووية لمواجهة إيران

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
نشرت صحيفة سبق، أن السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، أكد في حوارٍ قصير مع قناة  CNN الأمريكية، أن السعودية ستبني برنامجها النووي الخاص وستصنع قنبلتها النووية لمواجهة البرنامج النووي العسكري في إيران.

وشدد الجبير في الحوار على أنه لا تفاوض على عقيدة المملكة وأمنها؛ ذلك عقب تراجع إيران عن نقل اليورانيوم لروسيا قبل 24 ساعة من انتهاء المهلة المحدّدة للاتفاق.

شاعر سعودي يصف الحوثيين بالخراف الشاردة

أبرزت صحيفة الشرق ما توجه به الشاعر سعد بن ثامر بن سعد الشريف، عبر قصيدة خاطب بها الحوثيين، قال فيها إن حظهم السيئ أوقعهم تحت فعل صقور السعودية الحازم، والتي هبت لنصرة المظلومين باليمن بأوامر من الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي جاءهم كما وصفهم في مطلع الأبيات بقوله: جاكم اللي لازعل جاله وقيعه ... ضربته فالخصم مايسلم وجعها.
 
وبحسب الصحيفة، شبه الشريف الحوثيين بالقصيدة بقطيع الأغنام التي هاجمتها الذئاب وأصبحت شرائد يصعب على الراعي جمعها .
 
وقال الشاعر " الشريف " في قصيدته :

 جاكم اللي لازعل جاله وقيعه

ضربته فالخصم مايسلم وجعها

 الشجاعه يالنذل فينا طبيعه

حظكم مقرود يومنه دفعها

 يوم نادى الحرب والأمه تطيعه

نخوت المظلوم "سلمان" أستمعها

 من يضيم الجار والله مانطيعه

قوته نسطي عليه أو ننتزعها 

 ياعدو الدين وسلوم الشريعه

والله ان نرد نفسك عن طمعها

 بالرجال اللي علي الواجب سريعه

لعتزو بالدين عدوانه قشعها

 جيش ابو سلطان ما يرضي الهزيعه

من زمانٍ فات والمعبود معها

 ضربتِ جتهم علي الهجعه فجيعه

روعت "طهران" يومنه سمعها

 دمروهم بالصواريخ الشنيعه

نعنبوهم كلهم واللي صنعها

 روحو مثل الغنم بين التليعه

يوم جاها الذيب والراعي خدعها

 طول الله عمر من هذا صنيعه

الزعيم اللي للأمة جمعها

اتهام سعودي بقتل أمريكية عمرها 101 عام

تناولت صحيفة المدينة على صفحاتها، بأن الجهات الأمنية في مدينة ويست ليك بولاية أوهايو، اتهمت شاباً سعودياً (24 عاماً) بالتسبب في حادث سير، نتج عنه مصرع مسنة أمريكية تبلغ من العمر (101 عام).
 
ووفقاً لصحيفة "cleveland" الأمريكية، التي نقلت عنها صحيفة المدينة، فإن الجهات الأمنية أفرجت عن المتهم عقب احتجاز جواز سفره، إلى حين موعد المثول أمام المحكمة في السابع من أبريل المقبل.
 
وذكرت الشرطة وفقاً للتفاصيل، بأن الحادث وقع ظهر يوم الجمعة، حين قام المتهم الذي يقود سيارة من نوع هوندا سيفيك (2006) بالدوران لليسار في أحد الطرق، واصطدم بسيارة من نوع سيشن إكس بي (2006) يقودها رجل يبلغ من العمر 65 عاماً.
 
وأشارت الشرطة إلى أن الضحية هي والدة السائق، وكانت بجانبه في السيارة، تم نقلها عبر الإسعاف إلى مستشفى فيرفيو، لتتوفى بعد ذلك بأربع ساعات، كما نقل المتهم إلى المركز الطبي، جون سانت، حيث تلقى العلاج من بعض الإصابات الطفيفة.
 
وأصدر النائب العام في ويست ليك مذكرة اعتقال للمتهم، ليتم الإفراج عنه بعد ذلك بكفالة جواز سفره، إلى حين مثوله أمام محكمة بلدية نهر روكي في 7 أبريل المقبل.
التعليقات (1)
ابو فراس
الثلاثاء، 31-03-2015 02:09 م
الشعر لا يبنى الدول ولا يهزم الاعداء.......فعلا قد يشحث الهمم.....وانا لايعجبني مصطلح الخرفان لان الاعلام المصري المعادي لالتيارات الاسلامية كان يصف الاخوان الشرفاء بالخرفان ....فتبين ان من يطلقون هذا الوصف هم الخرفان حقا يساقون سوقا