ملفات وتقارير

سخرية على مواقع التواصل من وصول "رامبو إيران" لليمن

هل يكرر سليماني فشله بالعراق وسوريا في اليمن؟
هل يكرر سليماني فشله بالعراق وسوريا في اليمن؟
تناول نشطاء تويتر بالسخرية أخباراً تم تداولها عن وصول الجنرال الإيراني المثير للجدل قاسم سليماني إلى اليمن، مطلقين عليه لقب "رامبو إيران"، في إشارة إلى شخصية "رامبو" الأمريكية السينمائية.

وأشار النشطاء في التغريدات التي رصدتها "عربي21" إلى هزيمة سليماني في معركة تكريت بالعراق، وتمنّى بعضهم أن يكون هلاكه في اليمن إن كان الخبر صحيحاً.

وتساءل آخرون هل يمكن لـ"رامبو إيران" أن يحقق نصراً في اليمن، أم يضيف فشلاً آخر إلى قائمة فشله في كل من سوريا والعراق.

وقال أحد المغردين ساخراً ما هذا الرجل الخارق "رامبو إيران" الذي يظهر كل يوم في بلد، مضيفاً أظنّ أنه أخذ أكبر من حجمه.

ورامبو شخصية سينمائية أمريكية خيالية قام بأدائها لأربع مرات الممثل سيلفيستر ستالون، وهي تمثل جندياً أمريكياً خارقاً للعادة، يذهب دائماً إلى مناطق القتال لإنقاذ رفقاء السلاح، في فيتنام وتايلاند وأفغانسان وبورما ويعود منتصراً.


من جهته نفى قيادي بارز في جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، اليوم الجمعة، صحة أنباء بشأن توجّه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، إلى اليمن لمساندة الحوثيين.

وفي تصريحات له، أكد محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي للجماعة، أنه "لا صحة لتلك الأنباء مطلقاً"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل إعلام غربية نقلت عن مصادر مقربة من "سليماني" نبأ مغادرته إلى اليمن.

وكانت قناة هيئة الإذاعة البريطانية ذكرت، الجمعة، أن مصادر موثوقة أكدت لها توجه الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إلى اليمن، بعد أقل من يومين على بدء العملية العسكرية (عاصفة الحزم)، التي تقودها المملكة العربية السعودية وتسع دول عربية ضد الحوثيين.

وبعد أقل من ساعة على نشره، حذف الحساب الرسمي لـ(بي بي سي) على "فيسبوك" و"تويتر" الخبر واستبدله بتغريدة جاء فيها: "نتأكد حالياً من خبر توجه اللواء قاسم سليماني إلى اليمن. سنوافيكم بالتفاصيل".

يشار إلى أن الجنرال قاسم سليماني قاد خلال العاميين الماضيين جل العمليات، التي قامت بها المليشيات الشيعية في كل من سوريا والعراق ضد الفصائل الإسلامية.
التعليقات (1)
علاء
السبت، 28-03-2015 12:54 ص
الرجل قاسم الله يجزيه خير رجل واعي واسع الدراية بحرب المدن وعنده تخويل لامكانيات مفتوحة من قبل حكومته وليت في هل مهرجين العرب واحد مثل سليماني والسوال بالله عليكم كيف يمكن لفاقد الشرف ان يعطيه السعودية محتلة اراضيهة من قبل اسرائيل وهي تترك الدفاع عن صفارين وغيرها من الجزر لتدافع عن بلد اخر والامارات محتلة من قبل ايران فاين الشرف في ترك ارضهم مغتصبة والارض عرض واتاتي للدفاع عن غيرها ومن تقودهم العواهر الساقطان واقصد ليلى علوي والهام شاهين كيف لهم ترك ارض سينا المحتلة والدفاع عن غير ها ؟؟؟؟

خبر عاجل