سياسة دولية

إيران تقيم يوما عالميا للتضامن مع الشيخ السعودي نمر النمر

من الوقفات التضامنية مع الشيخ باقر النمر - أرشيفية
من الوقفات التضامنية مع الشيخ باقر النمر - أرشيفية
نفذ متضامنون مع الشيخ السعودي نمر باقر النمر، إحدى رموز الشيعة في السعودية، وقفات احتجاجية بأكثر من 20 دولة في العالم، للتنديد بحكم الإعدام الصادر بحق النمر، والمطالبة بالإفراج عنه من السجون السعودية.

ونفذ المتضامنون هذه الوقفات أمام السفارات والقنصليات السعودية في دول من أبرزها نيوزيلندا واستراليا وألمانيا وفنلندا وبريطانيا والعراق، بالتزامن مع اليوم الدولي للحق في معرفة حقيقة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الذي حددته الأمم المتحدة في الرابع والعشرين من شهر مارس/ آذار من كل عام.

وشهدت الوقفات التضامنية، فعاليات عدة منها عرض صور المعتقل النمر، إضافة إلى الانتهاكات التي تمارسها السلطات السعودية بحق المعارضة من شعبها، كذلك رفع صور المعتقلين وحالة التعذيب التي يتعرضون لها في السجون السعودية. 

في حين رفع متضامنون صور الناشط رائف بدوي المحكوم عليه بالسجن 10 سنوات والجلد ألف مرة، كما تواصلت الاحتجاجات في بريطانيا أمام السفارة السعودية، منددة بحكم الإعدام الصادر بحق النمر.

وفي مدينة كربلاء وسط العراق، حذر المتضامنون السلطات السعودية من مغبة تنفيذ حكم الإعدام بحق الشيخ النمر، مطالبين بإطلاق سراحه فورا دون قيد أو شرط.
التعليقات (2)
ابوحازم
الخميس، 26-03-2015 07:03 ص
سوف نحاكم كلبكم النمر..و اتمنى اعدام هذا الخسيس المتامر مع الروافض على الوطن

خبر عاجل