سياسة عربية

نصب تذكاري للشيخ الشهيد أحمد ياسين في غزة

نصب تذكاري لأحمد ياسين في غزة
نصب تذكاري لأحمد ياسين في غزة
افتتحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء السبت نصباً تذكارياً في مكان استشهاد الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة، في ذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاده.

وتم وضع النصب في المكان الذي قضى به الشيخ ياسين في الثاني والعشرين من آذار/ مارس من عام 2004 بالقرب من منزله في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة.

وأزاح عدد من قادة حماس الستار عن النصب، وهو عبارة عن صورة للشيخ ياسين، إضافة إلى أسماء الشهداء الثمانية الذين قضوا برفقته في مجزرة اغتياله.

وأقامت الحركة في المكان حفل تكريم لذوي الشهداء الذين قضوا خلال اغتيال الشيخ ياسين، تخللها كلمة لأحد قادة الحركة في حي الصبرة.
  
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قام فجر 22 من آذار/ مارس في العام 2004 بإطلاق عدة صواريخ، استهدفت الشيخ ياسين بينما كان عائداً على كرسيه المتحرّك من أداء صلاة الفجر، في مسجد المجمع الإسلامي القريب من منزله في حي الصبرة، في عملية أشرف عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي أرئيل شارون، ليسقط الشيخ ياسين شهيداً في لحظتها وقد تناثرت أشلاؤه وأصيب اثنان من أبنائه، واستشهد معه ثمانية من المصلين.
التعليقات (2)
رحمة الله عليه ... ولكن
الأحد، 22-03-2015 09:28 ص
رحمة الله على الشيخ أحمد يس. أما بالنسبة للنصب التذكاري فأنا أستغرب هذا الأمر. نحن المسلمون لا نقيم نصبا تذكارية لشهدائنا. وكم من شهداء عظام على مدي الزمان لم نجد لهم أية نصبز
عبد الرحمن مبارك
الأحد، 22-03-2015 05:46 ص
هو الآن بحاجة الى الدعاء والصدقة وعمل صالح وليس بحاجة الى غير ذلك رحمه الله واسكنه فسيح جناته