سياسة عربية

الخطيب: نتنياهو يقود "إسرائيل" للكارثة بسياساته التصعيدية

كمال الخطيب - أرشيفية
كمال الخطيب - أرشيفية

عبّر الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48، عن اعتقاده أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقود "المجتمع الإسرائيلي" نحو "الكارثة".

وأوضح الخطيب في تصريح خاص لـ"عربي21"، تعليقا على النتائج الأولية التي أظهرت فوز حزب الليكود برئاسة نتنياهو في الانتخابات البرلمانية التي جرت الثلاثاء، أن نتنياهو بسياساته "التصعيدية" نحو مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى وفلسطينيي 48، وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، "يتجه بالمجتمع الإسرائيلي نحو كارثة محققة".

وقال الخطيب لـ"عربي21": "الإسرائيليون صموا آذانهم وأعموا أبصارهم، وساروا خلف نتنياهو الذي لن يقودهم إلا إلى الكارثة، متجاهلين بذلك تحذيرات 200 شخصية أمنية إسرائيلية وقعت على عريضة تحذر من خطورة سياسية نتنياهو على المجتمع الإسرائيلي".

وبيّن نائب رئيس الحركة الإسلامية أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية القادمة ستخضع لطلبات واشتراطات الأحزاب المشاركة، التي من الممكن أن تسن تشريعات تجعل من الواقع الفلسطيني عموما ومدينة القدس المحتلة على وجه الخصوص "واقعا صعبا للغاية".

وتعهد نتنياهو خلال حملته الانتخابية بالعمل على عدم إقامة دولة فلسطينية، وأن تبقى "القدس الموحدة العاصمة الأبدية لإسرائيل".

وأظهرت نتائج الانتخابات الإسرائيلية العشرين، التي جرت الثلاثاء 17 آذار/ مارس 2014، فوز حزب الليكود بحصوله على 30 مقعدا من إجمالي مقاعد البرلمان (الكنيست) الإسرائيلي البالغ عددها 120.
التعليقات (0)