طب وصحة

وفاة خامسة بـ"إنفلونزا الخنازير" في فلسطين خلال 2015

 تم إثبات إصابة 63 حالة مخبريا منذ بداية العام - أرشيفية
تم إثبات إصابة 63 حالة مخبريا منذ بداية العام - أرشيفية
توفي مواطن فلسطيني، صباح اليوم الأربعاء، جراء إصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1)، في إحدى المستشفيات الإسرائيلية، حيث كان يتلقى العلاج هناك منذ شهر، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة، إن قاضيا شرعيا من رام الله (وسط الضفة)، توفي اليوم نتيجة إصابته بالمرض قبل شهر، حيث كان يعالج بمجمع رام الله الطبي، ثم نقل إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية لاستكمال العلاج.

ولفت إلى أن هذه هي حالة الوفاة الخامسة في فلسطين خلال العام الجاري، في حين تم إثبات إصابة 63 حالة مخبريا منذ بداية العام وحتى يوم أمس الثلاثاء، مشيرا إلى أن نسبة كبيرة من المرضى تم شفاؤهم من المرض.

ولفت "حجيجة" إلى أن طفلة تبلغ من العمر عاما ونصف العام، من مدينة الخليل (جنوبا)، أعلن عن إصابتها بالمرض صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح أن مرض إنفلونزا الخنازير "مستوطن في دول إقليم شرق المتوسط منذ عام 2009، وأنه منتشر في عدة دول وليس في فلسطين فقط، وقد يكون هناك دول أخرى، ولكن لا يتم تبليغ المنظمة بشكل صحيح ودقيق".

وبحسب المسؤول الفلسطيني، فإن وزارة الصحة الفلسطينية تبلغ عن الحالات أولا بأول، لوسائل الإعلام ومنظمة الصحة العالمية، من أجل إطلاع الجميع على تفاصيل الإصابات.

وتوفيت مسنة بداية الشهر الحالي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية نتيجة إصابتها بالفيروس، ولحق بها في 10 آذار/ مارس الجاري، فلسطيني من محافظة بيت لحم، قبل الإعلان أمس الأول الاثنين، عن وفاة أخرى من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، لتلحق في اليوم ذاته بآخر مسن في بيت لحم.
التعليقات (0)