حول العالم

هروب مريض بـ"إنفلونزا الخنازير" من المستشفى والشرطة تتعقبه

خاطبت إدارة المستشفى شرطة شقراء بضرورة إحضاره لاستكمال العلاج
خاطبت إدارة المستشفى شرطة شقراء بضرورة إحضاره لاستكمال العلاج
كشفت مصادر مطلعة عن هروب مريض مصاب بفيروس "إنفلونزا الخنازير" صباح الاثنين، من قسم العزل الصحي بمستشفى شقراء في السعودية، ما دفع إدارة المستشفى إلى مخاطبة شرطة شقراء بضرورة إحضاره لاستكمال العلاج ووضعه في الحجر الصحي.
 
وبحسب موقع "سبق" السعودي، فإن "المريض تم تنويمه في قسم العزل منذ ثلاثة أيام بعد التأكد من إصابته بالفيروس، ثم بعد تماثله للشفاء هرب صباح اليوم من المستشفى قبل استكماله للعلاج، ما اضطر إدارة المستشفى إلى مخاطبة الشرطة رسميًا بإحضار المصاب للمستشفى لاستكمال العلاج، ووضعه في قسم العزل الصحي خشية أن ينقل العدوى للآخرين والمخالطين".

ويعد مرض إنفلونزا الخنازير أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة أورثوميكسوفيريداي (Orthomyxoviridae) التي تؤثر غالباً على الخنازير.

وهذا النوع من الفيروسات يتسبب بتفشي الإنفلونزا في الخنازير بصورة دورية في عدد من الدول منها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وأمريكا الجنوبية وأوروبا وشرق آسيا.

وفيروسات إنفلونزا الخنازير تؤدي إلى إصابات ومستويات مرتفعة من المرض، لكنها تتميز بانخفاض معدلات الوفاة الناتجة عن المرض ضمن الخنازير.

وحتى عام 2009 تم التعرف على ستة فيروسات لإنفلونزا الخنازير وهي فيروس الإنفلونزا ج وH1N1 وH1N2 وH3N1 وH3N2 وH2N3، وتبقى هذه الفيروسات منتشرة ضمن الخنازير على مدار العام، إلا أن معظم حالات الانتشار الوبائية ضمن الخنازير تحدث في أواخر الخريف والشتاء كما هو الحال لدى البشر.
التعليقات (0)

خبر عاجل