سياسة عربية

بنعمر يطالب برفع الحصار عن وزراء حكومة بحاح المستقيلة

التقى بنعمر برئيس الوزراء اليمني المستقيل خالد بحاح في مقر إقامته بصنعاء - أرشيفية
التقى بنعمر برئيس الوزراء اليمني المستقيل خالد بحاح في مقر إقامته بصنعاء - أرشيفية
طالب مبعوث الأمم المتحدة لليمن، جمال بنعمر، جماعة "أنصار الله" الحوثيين برفع الحصار الذي تفرضه الجماعة على رئيس الحكومة المستقيلة، خالد بحاح، ووزراء آخرين واقعين تحت الإقامة الجبرية، فوراً دون قيد أو شرط.

والتقى بنعمر، الأحد، برئيس الوزراء اليمني المستقيل بحاح، ووزير الخارجية عبد الله الصايدي، ووزير التجارة والصناعة محمد السعدي، في مقرات إقامتهم بصنعاء.

وقال بنعمر، في بيان له، إن منازل بحاح والصايدي والسعدي لاتزال محاصرة من قبل مسلحين تابعين لجماعة الحوثي، رغم دعوات مجلس الأمن الدولي للحوثيين رفع الإقامة الجبرية عنهم فورا، دون قيد أو شرط، على حد قوله.

ووفقا لبيان المبعوث الأممي لليمن، فإنه ناقش مع الوزراء المستقيلين المستجدات الأخيرة على الساحة اليمنية، منها ما وصلت إليه المفاوضات الجارية بين القوى السياسية بهدف التوصل إلى حل سلمي وتوافقي للأزمة الراهنة.

ورفض المبعوث الأممي استمرار الحوثيين في فرض الإقامة الجبرية على وزراء الحكومة اليمنية المستقيلة، مشددا على أن اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه، وفق تعبيره.

ويفرض الحوثيون الإقامة الجبرية على وزراء في حكومة بحاح التي استقالت بشكل جماعي في 22 كانون الثاني/ يناير الماضي مع الرئيس عبد ربه منصور هادي تحت ضغط الحوثيين، الذين استولوا بالقوة على صنعاء في 6 شباط/ فبراير، وحلوا البرلمان، وأقاموا هيئات قيادية جديدة.
التعليقات (0)