سياسة عربية

سعوديون ينددون بـ"الاختلاط والتبرج" في مهرجان بجدة

صورة نشرها ناشطون من مهرجان جدة
صورة نشرها ناشطون من مهرجان جدة
أعرب عدد من الدعاة والأدباء السعوديين عن غضبهم من "الاختلاط" الذي حصل في مهرجان جدة للكوميديا، أمس السبت، قائلين إن المهرجان حوى على ممارسات غير مقبولة وتعبر عن "انحلال" خطير.

وأظهرت صور نشرها ناشطون شاركوا في المهرجان اختلاط الشبان مع فتيات غير ملتزمات بالحجاب المتعارف عليه في السعودية، وأخرى لفتيات يلتقطن صوراً مع مشاهير الكوميديا في جدة.

ونقل حساب "قناة المجتمع السعودي" المحسوب على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية أن أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أصدر قراراً بمنع "الهيئة" من دخول المهرجان وإيقافه بعد محاولات الأخيرة وضع حد لـ"السفور، والتبرج، والاختلاط"، وفق قولهم.

وغرد الأكاديمي والكاتب السعودي محمد الحضيف بحسابه في "تويتر" قائلاً: "خالد الفيصل يمنع الهيئة، وما يحدث في المهرجان السعودي للكوميديا بجدة إسفاف، ولا يليق بعهد الملك سلمان".

وأضاف المتخصص في العقائد والملل د. إبراهيم الفارس: "عجيب أمرنا؛ نحارب الله بالمعاصي والفسق والتبرج في المهرجان السعودي للكوميديا، ولايهمنا ما يحصل حولنا، ياترى هل هو الاستدراج الذي يسبق الكارثة؟!".

أما الداعية عبد الله الفيفي فقال: "هل يُعقل أن يحدث هذا عندنا؟! ينبغي الرفع للملك سلمان وسيمنع هذه المهزلة، هذا المهرجان يُخالف ما أكد عليه الملك سلمان من أنّ هذه البلاد باقية على تمسكها بدينها".

يشار إلى أن هذا المهرجان ليس الأول الذي يثار حوله الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بين السعوديين، ففي كانون ثاني/ يناير الماضي هاجم العديد من الدعاة منظمي مهرجان "بريدة" بسبب قيام فتيات بالرقص بلباس غير محتشم، ما دفع منظميه للاعتذار.
التعليقات (12)
عبدالعزيز العتيبي
الأربعاء، 18-03-2015 02:07 ص
هذه استهتزاء وقبح وانفتاحيه من اميرنا الفاضل خالد الفيصل بمنع هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر باجراء اختصاصاته والقيام بعمله بمنع الاختلاط في مهرجان جده
سوسو الزهراني
الثلاثاء، 17-03-2015 09:01 م
ينبغي معاقبة كل من سولت له نفسه بمخالفة الدين ونحن تحكمنا دولة اسلامية الا تفعلو تكن فتنة وفساد كبير ...ربنا لا تؤاخذنا بمافعل السفهاءمنا
فاااهم
الإثنين، 16-03-2015 11:46 ص
عاد الفاسد .. وعاد لافساد نتيجة طبيعية 2=1+1 لكن السؤال ليه عااااااااااااااااااااااد ؟؟!!!
مها الشافعي.
الأحد، 15-03-2015 09:29 م
والله حرام ذا دعاره لازم يكون فيهه هيئه بعدين ذولي من لطوش البحر مؤ سعوديات ولا النا الفخر تكونون سعوديات ترا بيجيكم مثل ماجلء لجين الهذلول خخخخخخخخخخافو الله.
عثمان فضل
الأحد، 15-03-2015 08:34 م
يقول بعضهم: "هل يُعقل أن يحدث هذا عندنا؟"، كأنه لم يسمع بجامعة كاوست وقبلها أرامكو حيث لا علاقة لما يحصل بداخلهما بنظام الدولة المفروض خارجهما. ويتحدث البعض عن تمسك البلاد بدينها كأن صروح الربا لا تجاور الحرمين وكأن حرمة الربا تختلف عن حرمة الزنا.