رياضة عربية

الإمارات تفوز بحق استضافة كأس آسيا 2019

الإمارات تفوز بحق استضافة كأس آسيا 2019 - أرشيفية
الإمارات تفوز بحق استضافة كأس آسيا 2019 - أرشيفية
فازت الإمارات، كما هو متوقع وبسهولة، بحق استضافة نهائيات كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم بعد منافسة ثنائية مع إيران وعقب اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد القاري في البحرين، يوم الاثنين.

وكتب الاتحاد الآسيوي بحسابه على موقع تويتر "نحن سعداء بالإعلان عن فوز الإمارات العربية المتحدة باستضافة كأس آسيا 2019".

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي في مؤتمر صحفي "نبارك للاتحاد الإماراتي لنيله احتضان كأس آسيا 2019 في نسختها الجديدة، وهذا فوز مستحق وبإجماع للتقرير الذي شاهدناه أنا وإخواني أعضاء المكتب التنفيذي اليوم".

وأضاف بعد مصافحة يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي "القرار كان سهلا وليس صعبا عند اتخاذه وإمكانيات الإمارات أكبر".

وتابع "شاهدنا كأس آسيا 2015 في أستراليا وكانت ناجحة بكل المعايير.. هذا يمثل تحديا للإخوة في الإمارات لكننا نثق في الخروج ببطولة أنجح وأفضل".

وسيرتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة المقبلة إلى 24 منتخبا ولأول مرة بدلا من 16 منتخبا.

وجاء فوز الإمارات بشكل متوقع تماما وبعد أن ذكرت تقارير أن المنافسة محسومة، حتى إن سامي الجابر مدرب الوحدة الإماراتي وجه التهنئة "لكل رياضي في الخليج" بالفوز مساء يوم الأحد.

وقال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس لجنة ملف الإمارات لاستضافة كأس آسيا لمحطة أبوظبي الرياضية "كنا نتوقع الفوز.. الملف كان قويا جدا ونظمنا كأس آسيا 1996 وكذلك كأس العالم للشباب وبطولات أخرى".

وأضاف: "الحمد لله حتى من ناحية الفنادق والمواصلات اليوم لا ينقص الدولة أي شيء. سنبدأ التفكير في الخروج بمظهر استثنائي عن بطولات آسيا السابقة. لدينا جالية آسيوية كبيرة ستشجع الحضور الجماهيري".

واحتلت الإمارات المركز الثالث في كأس آسيا بأستراليا مطلع العام الجاري بعد عروض مقنعة، لكنها ستحاول إحراز اللقب لأول مرة عندما تستضيف البطولة للمرة الثانية بعد 1996.

وتأهلت الإمارات إلى نهائي كأس آسيا عندما استضافت البطولة لأول مرة قبل أن تخسر بركلات الترجيح أمام السعودية.

وأثبتت الإمارات نجاحها في استضافة بطولات كروية سابقة مثل كأس العالم للأندية في 2009 و2010 وكأس العالم للشباب تحت 17 عاما في 2013.

وستستضيف الإمارات كأس آسيا في ستة ملاعب بثلاث مدن مختلفة هي أبوظبي ودبي والعين.

وكانت أكثر من دولة أخرى عبرت عن رغبتها في استضافة كأس آسيا مثل الصين والبحرين ولبنان وماليزيا وسلطنة عمان وتايلاند والسعودية قبل أن تنحصر المنافسة بين الإمارات وإيران.

وسبق لإيران أن استضافت كأس آسيا مرتين في 1968 و1976 وأحرزت اللقب في المناسبتين.
التعليقات (0)

خبر عاجل