سياسة عربية

نائب لبناني: تصريحات مستشار روحاني وصلت حدود "الوقاحة"

الجراح قال إن يونسي لا يعرف شيئا عن العراق وتاريخه - أرشيفية
الجراح قال إن يونسي لا يعرف شيئا عن العراق وتاريخه - أرشيفية
علق عضو "كتلة المستقبل" النائب جمال الجراح على الكلام الإيراني الأخير عن عودة الإمبراطورية الفارسية، بالقول: "هي ليست المرة الأولى التي يعبر فيها المسؤولون الإيرانيون عن حقيقة المشروع الفارسي في المنطقة، لكن ربما مستشار الرئيس الإيراني علي يونسي، عبر هذه المرة بطريقة وقحة وصلت إلى حدود الوقاحة الكبرى".

وقال الجراح إن "اعتبار المسؤول الإيراني العراق جزءا من الأمة الفارسية أو النفوذ الإيراني أو جزءا من إيران جغرافيا وتاريخيا، وقح"، معتبرا أن ميونسي لا يعرف تاريخ بغداد ولا يعرف تاريخ هذه المنطقة ويعتبر أن كل الدول والأراضي التي يمكن أن يصل إليها الإيراني تصبح تحت سيطرته وتحت حكمه.

واعتبر الجراح في حديث إلى تلفزيون المستقبل أن "المشروع الفارسي واضح في المنطقة ويهدف إلى بسط سلطته على كامل المنطقة العربية"، مؤكدا "أننا بحاجة إلى استراتيجية كاملة على امتداد الوطن العربي لمجابهة هذا الغزو الإيراني تجند لها الإمكانيات اللازمة العسكرية والمالية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والموقف الدولي المناسب".

ورأى أن "هناك نوعا من التراخي الدولي تجاه هذا الغزو الفارسي للمنطقة العربية، وفي أحيان كثيرة نرى نوعا من المساعدة الضمنية لهذا الغزو كما حصل في العراق".

وقال مستشار الرئيس الإيراني علي يونسي الأحد إن "إيران اليوم أصبحت إمبراطورية كما كانت عبر التاريخ، وعاصمتها بغداد حاليا، وهي مركز حضارتنا وثقافتنا وهويتنا اليوم كما في الماضي"، وذلك في إشارة إلى إعادة الإمبراطورية الفارسية الساسانية قبل الإسلام التي احتلت العراق وجعلت المدائن عاصمة لها.  
التعليقات (2)
عبدالرحمن محمد
الثلاثاء، 10-03-2015 12:54 م
هذا ما تريد ايران و الغرب لكي تقدم لهم خدمة تدمير الأسلام وبث التشيع الصفوي في البلاد العربية
علي احمد
الثلاثاء، 10-03-2015 11:25 ص
سألوا فرعون ليش تفرعنت قال ما لقيت اللي يوفقني.